قال زياد قاسم، مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، أن الجانب المصري يشهد حالة من التأهب القصوى استعداداً لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، وفق خطة أعدتها وزارة الصحة تشمل مستشفيات شمال سيناء وعدداً من المستشفيات المتخصصة بالقاهرة للحالات الحرجة.
وأوضح قاسم أن المرضى سيخضعون لفحوصات طبية أولية فور