ستتوقف دار جوتشي الإيطالية للأزياء عن استخدام الفراء في تصميماتها، اعتبارا من العام المقبل، لتنضم إلى عدد متزايد من دور الأزياء، التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان وتغير أذواق المستهلكين.
وشهدت جوتشي، وهي جزء من شركة كيرينج العملاقة ومقرها باريس، زيادة في مبيعاتها خلال العامين الأخيرين تحت إدارة المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل.
وقال ماركو بيتساري الرئيس التنفيذي لجوتشي، إن دار الأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء بدءا من مجموعتها لربيع وصيف 2018، مضيفا أن القرار اتخذ مع ميشيل.
وتابع، "من خلال اختيار مدير إبداعي جديد أردت أن أجد شخصا يشاركني القناعة بأهمية القيم ذاتها".
وجوتشي، التي كانت تنتج أحذية ومعاطف مصنوعة من الفراء، هي أحدث ماركة عالمية تتوقف عن استخدام الفراء.
وينظم المحتجون المناهضون لاستخدام الفراء مظاهرات خارج عروض الأزياء في جميع أنحاء العالم، للدعوة لإنهاء الممارسات التي يقولون إنها تتسم بالقسوة ضد الحيوانات، وإلى جانب ذلك، فقد أصبح مستهلكو السلع الفاخرة أكثر حساسية تجاه القضايا البيئية.
التعليقات