ذكرت تقارير صحفية أن شركة "جوجل" تعرض إعادة الأموال إلى المعلنين الذين تُنشر إعلاناتهم في مواقع يُكتشف لاحقا أنها تشهد "عدد زيارات وهمي".
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر على صلة بالأمر، اليوم الجمعة، أن عرض "جوجل" بإعادة أموال يأتي مع استياء المعلنين من وضع إعلاناتهم في مواقع لا تشهد عدد زائرين حقيقي.
وتستهدف "جوجل" رد القيمة التي تحصل عليها من الإعلانات التي يتم شرائها عبر تطبيقها "دبل كليك بيد مانجير"، حيث تحصل على نسبة تتراوح بين 7 إلى 10% من إجمالي قيمة الإعلان.
ويشهد سوق الإعلانات العالمي مخاوف متنامية جراء المواقع التي تقوم بـ"خداع إعلاني" عبر زيادة عدد مشاهديها من خلال تطبيقات إلكترونية وليس إقبال حقيقي من القراء.
وكان رئيس جوجل "سندار بيتشاي" قد دعا المعلنين لتهدئة مخاوفهم بشأن الإعلانات التي يتم عرضها بجوار محتوى غير مرغوب فيه، مثل خطابات الكراهية أو أشكال أخرى تدعو إلى العنف.
التعليقات