سلطت هيئة الشارقة للمتاحف الضوء على تاريخ الشارقة وتراثها الثقافي الغني أمام الجمهور العالمي خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2023 المقام في لندن.
واستعرضت الهيئة ضمن جناح إمارة الشارقة وتحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي وجهات الإمارة السياحية الرائدة مؤكدة على مكانتها المتنامية في قطاعي السياحة الإقليمي والدولي.
وأكدت عائشة راشد ديماس مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف أهمية معرض سوق السفر العالمي في الترويج للشارقة كوجهة سياحية رائدة تعكس الهوية الثقافية لإمارة الشارقة والتقاليد الحية لأهلها مشيرة إلى ان الحدث يمثل منصة رائدة لإبراز الوجهات المتميزة في الشارقة وتجسيد الجوهر الثقافي للإمارة والتعبير عن العادات والتقاليد الراسخة لمواطنيها كما يعد المعرض بمثابة قناة للتواصل وإقامة شراكات قيمة وتعزيز الحوار مع صناع القرار في قطاعي السفر والسياحة العالميين.
وكان من أبرز ما استعرضته الهيئة "تجربة الواقع المعزز في حصن الشارقة" والذي يعد جهد تعاوني مع الدكتور كرزيستوف بيتروزيك المدير المؤسس لمعهد التصميمات الغامرة والتجارب والتطبيقات والقصص (معهد IDEAS) في الجامعة الأمريكية بواشنطن العاصمة وأشرف عليه الدكتور سهيل دحدل أستاذ مشارك في الاتصال الإعلامي ورئيس قسم الاتصال الإعلامي في الجامعة الأميركية في الشارقة.
كما قامت الهيئة بالترويج لمدينة كلباء باعتبارها منطقة جذب سياحي مميزة تقدم تجارب نوعية للزوار من جميع أنحاء العالم بالإضافة الى الترويج لمتحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الذي يعد تحفة معمارية تم تشييده في قلب مدينة كلباء في العام 1899 و أعيد افتتاحه مؤخرًا ليوفر نافذة على النسيج الثقافي الغني والتاريخ العريق للشارقة من خلال مجموعة من القطع الأثرية.
التعليقات