بدأت مجموعة MBC، مرحلة البث الأولى من العاصمة الرياض، منذ أمس 22 سبتمبر، بمعدل 12 ساعة من إنتاجها، ضمن خطة نقل المقر الرئيسي من دبي وهو القرار الاستراتيجي التي اتخذته الحكومة السعودية منذ شهور وبدأ الدخول في حيز التنفيذ منذ اسابيع ضمن خطة مستقبلية تهدف لجعل الرياض عاصمة للإعلام العربي بكل فروعه المقرؤة والمسموعة والمرئية.
ومن المخطط أن ترتفع نسبة البث من المقر الرئيسي الجديد بالعاصمة السعودية إلى 70٪ بحلول أول يناير 2022 ضمن خطة MBC.
وكانت اجتماعات مكثفة قد بدأت في العاصمة الرياض منذ خمسة عشر يوما بحضور كبار المسؤلين التنفيذيين بالقناة وممثلي الحكومة لوضع الخطط المستقبلية لعملية نقل مجموعة MBC من دبي إلى الرياض واعادة الهيكلة بالكامل والاستعانة بكوارد سعوديه شابة على رأس العمل حيث تتجه الترشيحات بقوة لتولي عصام الجحدلي رئيسا تنفيذيا لمجلس إدارة المجموعه لكونه احد أبناء Mbc حيث درس التسويق في أميركا وعمل في بداية مشواره في mbc لندن ثم تولي إدارة التسويق في عام 2001 مع بداية نقل مجموعة MBC من لندن الي دبي.
وطبقا لتقارير اقتصادية حققت مجموعة MBC خسائر خلال السنوات الخمس الأخيرة آكثر من 300 مليون دولار، فيما يتوقع ارتفاع أسهم المجموعة وانتعاشها اقتصاديا بعد قرار نقلها للرياض الذي وجد صدى وترحاب كبير في الأوساط الإعلامية والفنية بالسعودية.
التعليقات