تواصل دبي الإماراتية، استعداداتها على قدم وساق بعدد من القطاعات وخاصة البناء والضيافة، و ذلك لاستقبال معرض إكسبوا 2020.
وبحلول موعد إكسبو 2020، سيكون في دبي العديد من خيارات المطاعم والفنادق التي تخدم سكانها وزائريها.
قثد حددت دبي هدفا عند التخطيط للمعرض لاستقبال اكثر من 20 مليون زائر سنويا بدءًا من عام 2020، وهو رقم من المحتمل تحقيقه بسهولة، حيث استقبلت الإمارة أكثر من 15 مليون زائر في عام 2017، ما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 6.2٪ عن عام 2016.
ومن المتوقع أن ينمو قطاع السفر والسياحة في الإمارات بنسبة 5٪ ليصل إلى ما قيمته أكثر من 260 مليار درهم بحلول عام 2027.
وعلى هذا النحو، ولاستيعاب هذا العدد الكبير من الزوار وتزايد عدد السكان المقيمين في دبي تحديدا وفي الدولة بشكل عام، يشهد قطاع الضيافة نموا كبيرا بما في ذلك المطاعم والفنادق. ففي الوقت الحالي، هناك أكثر من 29 الف غرفة فندقية قيد التشييد موزعة على 95 فندقاً في دبي.
ومع ذلك، في حين أن جميع هذه المشاريع الجديدة ستسهم في اقتصاد دبي والإمارات، إلا أن أصحاب هذه المشاريع بانتظارهم مهمة صعبة، تتمثل بملاحظة وانتشار علامتهم التجارية في السوق.
فمشاريع الضيافة الجديدة ستتطلب الكثير من الدعم التسويقي لبناء علامتهم التجارية والحفاظ عليها في بيئة دبي المنافسة والقيادية، قبل وأثناء وبعد معرض اكسبو 2020. وللقيام بذلك، سيحتاجون إلى الاستعانة بخبراء في التقنيات والاستراتيجيات المستخدمة في تطوير علامة تجارية قوية ومتينة في السوق. وأحد اهم العناصر الرئيسية للنجاح يتمثل في اختيار وكالة تسويق لديها كفاءات متميزة في استخدام جميع أشكال الوسائط خاصة الرقمية، أضافة الى خبرتها في قطاع الضيافة.
التعليقات