سجلت الصناعة الثقافية بالصين نموا بعائداتها في خانة العشرات خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2017، بحسب ما ذكرت بيانات رسمية اليوم الاثنين.
وشهدت الصناعة زيادة في عائداتها بلغت 11.4 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 6.8 تريليون يوان (حوالي تريليون دولار أمريكي)، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، وفقا لما ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء.
ويعد هذا النمو أعلى بواقع 4.4 نقطة مئوية مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي. وتتابع مصلحة الدولة بيانات 54 ألف شركة في 10 قطاعات ثقافية، منها 6 خدمية و4 إنتاجية.
ولا يزال الدخل من الخدمات الثقافية لمبادرة "إنترنت بلس" قويا، حيث قفزت عائدات خدمات المعلومات الثقافية بنسبة 36 بالمئة على أساس سنوي.
وساهمت المنطقة الشرقية المتطورة بالبلاد بنسبة 75.1 بالمئة من إجمالي العائدات، لكن المنطقة الغربية الأقل تطورا سجلت نموا أسرع من المناطق الأخرى، مع زيادة في العائدات بلغت 13.4 بالمئة.
وتخطط الصين لتطوير صناعتها الثقافية لتكون محركا هاما للاقتصاد الوطني بحلول 2020، من خلال تحديث هيكلها وتشجيع العلامات التجارية الكبرى وتعزيز الاستهلاك.
التعليقات