قال رئيس مجلس إدارة شركة مقار الرياض للتجارة، إن الشركة تسعى لاقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية العام المقبل من خلال تطبيق للهواتف المحمولة.
وقال محمد بن دايل خلال مقابلة مع رويترز، إن تطبيق (فيكس)، الذي بدأ العمل بالفعل في السعودية في فبراير شباط من العام الماضي "نفذ أكثر من عشرة آلاف طلب تقديم خدمة داخل السوق السعودية، ويستهدف تقديم أكثر من 150 ألف طلب خدمة خلال العام المقبل.. نعمل في الكثير من المدن الرئيسية في السعودية ونعكف على إطلاق حملة تسويقية كبيرة في السعودية خلال يناير المقبل".
وقال، "إن شركته تسعى لتوسعة نشاطها إلى خارج السعودية بنهاية العام.. سنتخطى حدود السعودية.. وجهتنا الأولى من الدول المستهدفة هي مصر طبعا لعدد من الأسباب، أهمها التعداد السكاني الضخم، وعدد الوحدات السكنية المرتفع جدا.. نبحث حاليا عن مستثمر استراتيجي يشاركنا الأعمال في مصر.. ونستهدف أن نبدأ تقديم أو طلب تقديم الخدمة هناك في منتصف 2018".
ومصر أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان، حيث يسكنها أكثر 95 مليون نسمة، ويعمل بها عدد من شركات خدمات الصيانة المنزلية، من أشهرها فيكساوي وتاسكتي وصلحلي وصيانكو.
وشهدت سوق التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في تقديم خدمات الصيانة المنزلية نشاطا قويا بالسعودية خلال السنوات القليلة الماضية، لكن السوق ما زالت تفتقر بشدة إلى الأيدي العاملة الماهرة.
وقال بن دايل: "حجم سوق خدمات الصيانة المنزلية في السعودية يبلغ نحو أربعة مليارات ريال.. نتوقع أن تستحوذ التطبيقات الإلكترونية على نحو 30 بالمئة من هذه السوق خلال الخمس سنوات المقبلة.. السوق ما زالت بها فرص واعدة للنمو ولا يوجد بها تشبع.. نسعى لتغيير أسلوب المستهلك وتوجيهه نحو الخدمات الإلكترونية.. الطلبات في تزايد شهرا بعد شهر".
وتنافس فيكس في السعودية تطبيقات، مثل مهارة وأجير وبيتك وسكروب، ولعائلة بن دايل مشاريع في عدد من القطاعات بالسوق السعودية، منها القطاع الطبي والتجزئة والأغذية وللشركة عدة استثمارات غذائية في مصر.
وقال بن دايل: "وفرة الأيدي العاملة في مصر من أهم الأسباب التي تدفعنا بقوة لاقتحام السوق المصرية".
التعليقات