اختتمت بالأمس فعاليات مؤتمر الكنز الوطني في دبي الذي تنظمه للمرة الأولى تحت رعاية غرفة وصناعة دبي وبالشراكة مع برنامج تجار دبي التابع للغرفة وبالتعاون مع شركة “نولج إكسبانشن" واستمر لمدة يومين استضاف فيه مجموعة مختارة من المتحدثين في مجال ريادة الأعمال في المنطقة استعرضوا فيه خبراتهم ورؤاهم المميزة حول كيفية مواجهة تحديات ومتطلبات عالم الأعمال، الى جانب معرفتهم الاستراتيجية في الإدارة والتطوير المهني.
وشارك في المؤتمر مجموعة من أبرز قادة الاعمال في الإمارات تحدثوا عن تجاربهم وخبراتهم في مجال ريادة الاعمال والخدمات المجتمعية وتشاركوا مع الحضور آرائهم حول كيفية بناء مؤسسات مستدامة ورائدة.
وعن الإعلام ومستقبلة في المنطقة قالت الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي "الشريك المعرفي الوحيد للمؤتمر" السيدة نشوة الرويني “كنا نقول إن المعلومة هي المعرفة أما الأن ومع هذه الطفرة التكنلوجية في الإعلام ووسائله تغير المفهوم بسبب كمية المعلومات التي قد تصلنا من كل مكان دون أن تكون صحيحة أو موثوقة او حتى مفيدة، فالمعلومة الأن لا تعنى المعرفة بل التأثير"
وحذرت في كلمتها القائمين على الإعلام التقليدي بكل أنواعه " المقروء والمسموع والمشاهد " من خطر الاندثار أو أن يصبح بلا تأثير بسبب ما وصل اليه الإعلام الرقمي وانه يجب ان يحدثوا تغيير لكيلا يندثر أو يصبح مجرد تاريخ نتحدث عنه لاسيما مع الصعوبات والتكلفة الإنتاجية التي تصاحب الاعلام التقليدي مقارنة بالرقمي الذي كسر كل القيود والاحتكار وتخطى كل الحواجز وقالت:" لقد تغيرت الأمور خلال الـ16 سنة الماضة والتغير لم ولن يتوقف وسيكبر الاعلام الرقمي أكثر وسيكون المستقبل القادم للإعلام مرتبطاً بتطبيقات الهواتف الذكية ، فكل شخص سيكون لدية محطة اعلام في جيبة "
التعليقات