بلغ عدد المسافرين، الذين استخدموا مطار الشارقة الدولي خلال العام الماضي 11.365 مليون مسافر بزيادة قدرها 327 ألف مسافر، مقارنة مع العام 2016، مستفيدة من الموقع الجغرافي المتميز للمطار وتطور خدماته، لاسيما في ظل استخدام البوابات الذكية التي أسهمت في انسيابية الحركة وتخفيف الازدحام.
وأوضحت هيئة مطار الشارقة الدولي، أنه على صعيد حركة الطائرات "المنتظمة وغير المنتظمة"، سجلت الهيئة 75.96 ألف حركة إقلاع وهبوط، منها 6.61 ألف حركة في شهر ديسمبر 2017، وذلك من خلال استقطاب شركات طيران جديدة وتوسع الناقلات العاملة في المطار، ووصولها إلى وجهات جديدة.
كما حقق قطاع الشحن الجوي أرقاما جيدة، وصلت إلى أكثر من 148.31 ألف طن تقريبا، ووصل حجم الشحن البحري الجوي الى نحو 10.6 ألف طن، وذلك على الرغم من التحديات الإقليمية والعالمية التي يواجهها القطاع، حيث استفاد المطار من موقعه الجغرافي وقربه من العديد من الموانئ البحرية في رفع حركة الشحن الجوي.
جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مطار الشارقة الدولي الذي مؤخرا في جزيرة النور بالشارقة، لاستعراض أبرز الإنجازات والنجاحات، التي حققتها خلال العام الماضي على صعيد حركة الطيران ونمو أعداد المسافرين وحجم الشحن إلى جانب الخطط المستقبلية والبرامج، التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري.
وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: "إن نتائج عام 2017 تدل على النمو المستمر في حركة المسافرين والطائرات وعمليات الشحن الجوي، وهي مؤشر على الإمكانات التي يتمتع بها مطار الشارقة الدولي وقطاع الطيران المدني بشكل عام، وجهود إمارة الشارقة الرامية إلى تعزيز دورها السياحي والاقتصادي والتجاري وتطوير كافة القطاعات الحيوية فيها"، موجها شكره لكوادر الهيئة البشرية وشركائها من الجهات الحكومية والخاصة على ما بذلوه من جهود في تحقيق هذه النتائج.
التعليقات