تنظّم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المبتكرة بالتزامن مع "أسبوع الشارقة للابتكار"، تسعى من خلاله إلى تعزيز مفهوم الابتكار والابداع في القطاع السياحي، وتسليط الضوء على خطط ومشاريع الهيئة .
وأكّد خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة، أهميّة المشاركة في "أسبوع الشارقة للابتكار" بالتعاون مع اللجنة المشرفة على شهر الإمارات للابتكار في الإمارة، تجسيداً لتوجّه الدولة بكافة إماراتها في تعزيز الابتكار والإبداع.
وتشمل فعاليات الهيئة بـ"أسبوع الشارقة للابتكار" دورة تدريبية في الابتكار، وهي شهادة معتمدة في استراتيجية الابتكار، التي يتم تقديمها، تقديراً للقادة الذين أظهروا قدرات متقدّمة في فهم وإدراك استراتيجية الابتكار، ونموذج أعمال الابتكار والابتكار في تجربة العملاء.
كما تتضمن الفعاليات تنظيم ورشة عمل متخصصة في الابتكار السياحي باستخدام "تقنية الليجو"، وهي ورشة منهجية لتسهيل وتحفيز الافكار، حيث يقوم المشاركون بالإجابة على عدد من الأسئلة، وإيجاد أفضل الحلول المبتكرة عبر استخدام تقنية الليجو، وتستهدف موظفي الهيئة والجمهور العام.
كما ستعرض الهيئة شعار "أسبوع الشارقة للإبتكار"، ضمن عروض مهرجان أضواء الشارقة المقامة حاليا، وتستمر حتى 17 من فبراير الجاري في 12 موقعاُ في إمارة الشارقة.
التعليقات