أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأربعاء، عن خروج 398 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 107961 حالة حتى
سجلت روسيا خلال الساعات الـ 24 الماضية ارتفاعا كبيرا وقفزة غير مسبوقة في أعلى حصيلة إصابات ووفيات بفيروس " كورونا " منذ بداية الجائحة.
وأعلن مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس في تقريره اليومي تسجيل 29935 إصابة جديدة مقارنة بـ 27250
أعلن وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح عن وصول الشحنة الأولى من لقاح (كوفید-19) فجر غد الأربعاء على تبدأ عملیة التطعیم نھایة الأسبوع الجاري.
وأوضح الوزیر في بیان صحفي أن مراحل تحدید الأولویة للفئات المستھدفة لتطعیم (كوفید-19) على أربع مراحل
قال الرئيس التنفيذي لشركة "بيونتيك" الألمانية المنتجة للقاح فيروس كورونا المستجد، أوجور شاهين، إنه لديه "ثقة علمية " في أن اللقاح الخاص بشركته سيعمل أيضا على السلالة الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا في المملكة المتحدة.
وأضاف شاهين -
في إطار جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من جائحة " كوفيد 19 " في الدولة ولتوفير كافة السبل الآمنه للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، ودعماً لمنظومة القطاع الصحي، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن التسجيل الطارئ للقاح
نشرت رئاسة الوزراء المصرية، اليوم السبت، بياناً صادراً عن وزارة التنمية المحلية والبيئة، حيث تابعت الوزيرة الدكتورة منال عوض، الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق أحد الصنادل النهرية بميناء السد العالي شرق بمحافظة أسوان، ووجهت سيادتها بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، بما يضمن حماية البيئة والحفاظ على جودة المياه ببحيرة ناصر وذلك في إطار المتابعة الفورية للأحداث