رفع المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم درجة الاستعداد للمواجهة الودية التي تجمعه بالمنتخب الهندي بعد غد الاثنين على إستاد زعبيل في نادي الوصل، حيث تأتي هذه المباراة في إطار تحضيراته للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام بنظام التجمع بالدولة للفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل.
وكان منتخبنا بدأ تجمعه يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة 28 لاعباً قبل أن يتم تقليص القائمة إلى 26 لاعباً بسبب إراحة الثنائي كايو كانيدو مهاجم نادي العين، وعبدالله النقبي لاعب وسط نادي شباب الأهلي بداعي الإصابة وحاجتهما للعلاج والراحة، حيث رأى الجهاز الفني بعد التنسيق مع الفريق الطبي أن يُكمل اللاعبان برنامجهما التأهيلي مع ناديهما، فيما غادر المعسكر أمس الظهير الأيسر لنادي الشارقة الحسن صالح بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابته في كاحل القدم وحاجته للعلاج.
ويُواصل بقية اللاعبين تدريباتهم بجدية تحت قيادة الهولندي فان مارفيك الذي يحرص على تنفيذ البرنامج بكل تفاصيله، من خلال المحاضرات ودراسة أداء المنتخبات المنافسة بالمجموعة والاطلاع على نقاط القوة والضعف إلى جانب شرح مهام اللاعبين كُل حسب مركزه، وكذلك يركز المدرب أثناء الحصص التدريبية على الجوانب الفنية والخططية وخطط اللعب والانتشار بالملعب وبناء الهجمة والكرات الثابتة .
ويحرص يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية على متابعة التحضيرات بشكل يومي في ملعب الوصل بهدف الوقوف على احتياجات المنتخب، والتنسيق مع الجهاز الفني والإداري حول متطلبات معسكر مايو الذي يسبق التصفيات.
وأعرب ماجد حسن لاعب وسط منتخبنا الوطني عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكداً أنها ستكون إيجابية نظراً لما يقدمه زملاؤه من أداء مميز في مباريات مختلف مسابقات الموسم، سواء كأس صاحب السمو رئيس الدولة أو دوري الخليج العربي وهو الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي خلال التجمع الحالي الذي يشهد تنافساً كبيراً بين اللاعبين في مختلف المراكز، وهذا التنافس يصب في مصلحة المنتخب.
وأشاد ماجد حسن بالدور الذي يلعبه المدرب مارفيك وأعضاء الجهاز الفني الذين يعملون بكل جدية من أجل تهيئة اللاعبين بالصورة المطلوبة، مشيراً إلى أن التجربة الودية أمام منتخب الهند مهمة كونها تأتي في ختام المعسكر وأنه على ثقة من تحقيق استفادة كبيرة سنستفيد كثيرا منها خصوصا من الناحية الفنية.
التعليقات