تتجهز شركة أمازون لإطلاق خدمتها الجديدة المدعمة بالإعلانات باسم "News"، وتتيح الخدمة الجديد للمستخدمين المتابعة الكاملة للتغطيات الإخبارية من عدة مصادر إخبارية كبيرة وأيضً الوكلات المحلية والإقليمية والعالمية.
وتدعم الكثير من المواقع والوكالات الإخبارية خدمة أمازون News، مثل Bloomberg وCBS ورويترز، كما أن المحتوى سيشمل البث المباشر والمشاهدة عند الطلب، كما قالت أمازون إن خدمتها مخصصة لأجهزة Fire TV وستدعم كذلك أجهزة التلفاز الذكية، مع وضعها خطة لبدء إطلاق الخدمة بشكل تدريجي خلال الأسابيع القليلة القادمة.
ويتوفر تطبيق News على أجهزة أمازون اللوحية بما يشمل الإصدار التي كشفته عنه بداية أكتوبر الجاري، كما أن الراغبيين بالاستفادة من التطبيق ليسوا بحاجة لإنشاء حساب جديد للإطلاع على كامل المحتوى الذي يستوفر في News، وستكون لهم المقدرة على تخصيص المحتوى الإخباري وفقاً للمصدر والاهتمامات والمحتوى الذي يرغبون بمتابعته.
ويوجد عددا من المجلات والصحف ستأخذ مكانها في الخدمة مثل المجلة الأمريكية People وCheddar وSports Illustrated وYahoo وغيرها، كما تسعى أمازون من خلال طرح هذه الخدمات المجانية لتدعيم عائدها المالي المبني على الإعلانات بالرغم من تواجدها في سوق الخدمات المدفوعة مثل Prime وAWS، حيث أنها أصبح الآن ثالث أكبر المُعلنين الرقميين في الولايات المتحدة الأمريكية بعد العملاق جوجل و شركة فيس بوك.
التعليقات