أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرج، أن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام "الجديرة بالثقة" في بث مشاركات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث تعمل الشركة على مكافحة "الإثارة" و"المعلومات المضللة".
وقالت الشركة، التي تملك أكثر من ملياري مستخدم شهريا، إنها سوف تستخدم استطلاعات الرأي، لتحديد ترتيب وسائل الإعلام الجديرة بالثقة، وفقًا لـ سكاى نيوز.
واستعرض زوكربرج هذا التعديل في تدوينة على فيسبوك، قائلا إنه اعتبارا من الأسبوع المقبل ستعطي خدمة البث الإخباري، وهي المنتج المحوري للشركة، أولوية "للأخبار ذات الجودة العالية" على المصادر الأقل جدارة.
وكتب زوكربرج "هناك الكثير من الإثارة والمعلومات المضللة والاستقطاب في العالم اليوم".
ويقول: "تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا لم نعالج هذه المشكلات تحديدا سينتهي الأمر بتضخيمها".
وفي الوقت نفسه، قال زوكربرج، إن كم الأخبار بشكل عام على فيسبوك، سيتقلص إلى نحو 4 في المئة من محتوى خدمة البث الإخباري، مقارنة مع 5 في المئة حاليا.
التعليقات