أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن مليونا و636 ألفا و369 شخصا استخدموا مخطط الرحلات "وجهتي" خلال العام 2016.. مقابل مليون و168 ألفا و234 في العام 2015 بزيادة بلغت 44 في المائة.
وقال محمد عبدالله آل علي مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة إن هذه الزيادة بين العامين الماضيين تمثل قفزة نوعية من حيث زيادة الإقبال على استخدام هذا النظام الذكي حيث يشهد عدد مستخدميه نموا مضطردا منذ إطلاقه أواخر العام 2013.
وأكد أن وصول عدد مستخدمي "وجهتي" إلى أكثر من 1,6 مليون مستخدم العام الماضي يعني أن الخدمة تحقق الهدف منها وهو إسعاد المتعاملين ما يعكس حرص الهيئة على توفير خدمات تتماشى مع توجهات حكومة دبي في ابتكار كل ما هو جديد ونوعي في مجال التقنيات لإسعاد المتعاملين وأنها لا تتوانى عن بذل أقصى الجهود من أجل تحقيق هذه الرؤية الاستشرافية لتعزيز مكانة دبي لتصبح المدينة الأذكى عالميا.
وأوضح أن نظام "وجهتي" يوفر كل المعلومات التي يحتاجها مستخدمو وسائل النقل الجماعي في إمارة دبي مثل الحافلات العامة والمترو والترام والنقل البحري سواء كانوا سكانا أو زوارا أو سياحا يفدون إلى الإمارة من جميع أنحاء العالم وذلك من ناحية مواعيد وصول وسيلة النقل المطلوبة والزمن المستغرق لوصولها والتعرفة المقررة بشأنها وإرشادات التوجه للجهة المطلوبة فضلا عن التنبيه حال حدوث أي تأخير مع إطلاق خاصية متابعة حركة الحافلات أثناء الرحلة بشكل مباشر من قبل العميل.
وأشار إلى أن "وجهتي" يعمل ضمن إحداثيات الأقمار الاصطناعية للوصول إلى المكان المختار من قبل المتعامل حين يبدأ التطبيق على الهاتف أو الجهاز الذكي للمتعامل فيحصل على كل تفاصيل الوجهة التي يريده
التعليقات