أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي خدمة "رماس" للذكاء الاصطناعي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كأول منصة على أن تتبعها منصات التواصل الاجتماعي الأخرى .
وتعد الهيئة أول جهة حكومية تطلق خدمة للذكاء الاصطناعي للتواصل مع متعامليها عن طريق المحادثة الفورية والإجابة على استفساراتهم بطريقة مبتكرة وتفاعلية وتوجيههم نحو خدماتها الذكية المتميزة وذلك اتساقا مع اعتمادها للابتكار ضمن رؤيتها ورفعها لمحور الابتكار إلى /40/ بالمائة في خطتها الاستراتيجية .
وتعمل الخدمة التي تم إطلاقها اليوم بمثابة موظف افتراضي متوفر على مدار الساعة عبر حساب هيئة كهرباء ومياه دبي على "فيسبوك" كما تعمل على تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني .
وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الهيئة تعمل وفق استراتيجية واضحة ومتكاملة ترمي للوصول بالخدمات الذكية إلى مستويات عالمية تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الهادفة إلى بناء حكومة ذكية تقدم خدماتها عبر أنظمة ذكية ومترابطة ومتصلة في أي وقت ومن أي مكان بما يوفر على المتعاملين الوقت والجهد ويحقق سعادتهم .
وأضاف أن الهيئة تحرص على تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها إمارة دبي ليس على المستوى الوطني فحسب بل والعالمي أيضا حيث ننتهج استراتيجية متكاملة تستشرف المستقبل من خلال خطط وأطر عمل مبتكرة تهدف إلى تحقيق التطور المستمر في كافة عملياتها الإدارية والتشغيلية والخدماتية لتحقيق الريادة في العديد من المجالات .. كما تسعى لمواكبة كافة مبادرات حكومة دبي الرامية إلى وضع بصمة بارزة للإمارة في العالم الرقمي والمدن الذكية عبر تبني أنظمة فعالة وأساليب متطورة واعتماد أفضل الحلول تجسيدا لرؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي .
كما اعتمدت الهيئة محور "الابتكار الاستراتيجي" كأحد خمسة محاور أساسية ضمن خطتها الاستراتيجية 2021 لترسيخ ثقافة التميز والابتكار والإبداع بوصفها المحركات الأساسية لتحقيق التحسين والتطوير المستمر في الخدمات .
التعليقات