أنقذت شرطة دبي 7 أشخاص كانوا على متن مركب سياحي في عرض البحر بعد أن لجأ أحدهم إلى إرسال رسالة عبر خدمة الاستغاثة الـ "SOS" المتوفرة في تطبيق شرطة دبي، متضمنة الموقع البحري إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات.
وقال العميد نبيل عبد الله نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي إن مركز القيادة والسيطرة تجاوب على الفور فور تلقيه رسالة الاستغاثة التي تتضمنت الموقع البحري .
وأشار إلى أن دوريات الأمن البحري والإنقاذ البحري أنطلقت إلى مكان تواجد المركب على وجه السرعة، حيث تم تقديم العلاج إلى إثنين من المصابين بدوار البحر ثم نقل جميع الأشخاص من خلال زوارق الشرطة إلى دبي، إلى جانب التواصل مع شركة السياحة وحل مشكلة تعطل المركب.
وأوضح الباحث القانوني كمال زهران، أحد الأشخاص السبعة الذين كانوا على متن المركب، والشخص الذي أرسل رسالة الاستغاثة إلى مركز القيادة والسيطرة، أنهم استأجروا المركب السياحي وانطلقوا في رحلة بحرية لكن المركب تعطل بشكل مفاجئ في مياه البحر نتيجة خلل في بطارية المحرك ما أدى إلى توقفه عن العمل.
وقال: قائد المركب لم يستطع التواصل مع الشركة السياحية للحصول على الدعم، لذلك استعنت بهاتفي النقال وفتحت التطبيق الخاص بشرطة دبي والذي كنت قد حملته سابقاً على هاتفي، وعثرت فيه على خدمة الاستغاثة "SOS" التي حولتني مباشرة إلى إرسال رسالة لموقعنا البحري.
وتابع: قُمت بإرسال الرسالة وبعد ثواني معدودة تلقيت مكالمة هاتفية من مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، وتحدثت إلى أحد أفراد الشرطة والذي تعامل معنا بحرفية وتأكد من سلامتنا أولاً واحتياجاتنا للخدمات الطبية، ثم أرسل لنا الدوريات البحرية التي وصلتنا في 12 دقيقة، وقدمت العلاج إلى أثنين من المصابين بالدوار وساهمت في إعادتنا إلى البر.
التعليقات