قال السيد اركان يلدريم، عضو مجلس الإدارة، والمدير العام لمجموعة فنادق ريكسوس مصر ان المجموعة تلعب دورا في تعزيز قطاع السياحة هناك، لا سيما في مدينتي العلمين وشرم الشيخ، حيث تمتلك هذه العلامة التجارية المرموقة ثلاثة فنادق فاخرة وتخطط لانشاء خمسة فنادق جديدة في القاهرة والغردقة والإسكندرية بحلول العام 2023.
وقال: " أجرت مجموعة فنادق ريكسوس العديد من الأبحاث حول مدينتي العلمين وشرم الشيخ؛ قبل شروعها بإنشاء فنادقها في مصر. وقد أظهرت النتائج أن هاتين المدينتين تتمتعان بالعديد من المزايا التنافسية، كما تشكلان أكثر الوجهات قدرةً على استقطاب الفرص السياحية في المنطقة".
وذكر أن هذه المجموعة العملاقة لم تكن تسعى لتأسيس فنادق "ريكسوس شرم الشيخ"، و"ريكسوس بريميوم سيغيت"، و"ريكسوس العلمين" كمنشآتٍ شاطئيةٍ رائدةٍ، تتمتع بمزايا شموليةِ جميع الخدمات فحسب، بل لإيجاد نوع من التوازن في قطاع السياحة في مصر، بوصفها وجهة ترفيهية رائدة تتمتع بإمكاناتٍ لامحدودة. وقال موضحًا: "نحن نسعى إلى تنويع مرافق السياحة المحلية، من خلال إطلاق وجهاتٍ فاخرةٍ فريدةٍ من نوعها، تستقطب المسافرين بهدف الترفيه أو العمل على حدٍ سواء، مساهمةً في تعزيز عائدات قطاع السياحة في مصر".
وأوضح يلدريم أن الازدهار الذي شهدته مصر مؤخرًا في مجالات الاستثمار الدولي، والمبادرات الحكومية، وزيادة عدد الرحلات المتوجهة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم، كلها إشاراتٌ إلى أن التنمية الاستراتيجية والمستدامة للسياحة المصرية تنصب في صميم الرؤية الاقتصادية للبلاد لعامي 2030 و2050. وصرح بالقول: "خلال السنوات القليلة المقبلة، ستتشكل لدى مصر البنى التحتية والموارد الكفيلة باستيعاب ما يفوق الـ 10 ملايين سائح سنويًا، فاتحةً الأبواب للأسواق الرئيسية المتمثلة بدول مجلس التعاون الخليجي، والمملكة المتحدة، وروسيا وأوروبا. ولتحقيق ذلك، تم التخطيط للعديد من المشاريع التي تهدف إلى تنمية مناطق الغردقة، ومرسى علم، والقاهرة، وأسوان، والإسكندرية وشرم الشيخ والعلمين، لتصبح وجهاتٍ سياحيةٍ عالمية، تستقطب العائلات ورجال الأعمال والفعاليات الدولية".
وقد وضع اركان يلدريم خريطةً استراتيجيةً توضح خطط مجموعة فنادق ريكسوس المستقبلية، التي تهدف إلى اجتذاب الفعاليات العالمية التي تساهم في الترويج لعلامتها التجارية في مختلف أنحاء العالم. وفي أولى خطواته نحو تحقيق هذه الرؤية، يقيم منتجع "ريكسوس شرم الشيخ" مؤتمر اليخوت العالمي المرموق في نوفمبر 2018، والذي سيشهد حضور ما يفوق الـ 5000 مشارك. ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة فنادق ريكسوس تستعد لاستضافة قمة رؤساء اتحادات كرة القدم الإفريقية 2020، وفي مقدمتهم رئيس اتحاد الفيفا لكرة القدم غياني انفانتينو، ونظراؤه الـ 54. بهدف مناقشة القضايا المتعلقة باللعبة، والخطط التي وضعتها الفيفا لتطوير بطولة كأس العالم. واستعدادًا لاستقبال هذه الفعالية غير المسبوقة، ستعمل المنشأة على تحديث مرافقها الخاصة بالمؤتمرات والاجتماعات والفعاليات، ومرافق إقامة الضيوف، والمطاعم التابعة لها.
كما أوضح أن الاستراتيجية بعيدة المدى لعلامة ريكسوس التجارية، تشتمل في صميمها على السوق الخاصة بكرة القدم، حيث تتضمن خطط التحديث الخاصة بريكسوس بريميوم سيغيت، إنشاء ملعب كرة قدم حديث، يمكّن المنشأة من استضافة المخيمات التدريبية وغيرها من الفعاليات ذات المستوى العالمي. وقال: " لقد قررنا اتباع هذا النهج، عقب النجاح الكبير الذي حققه "ريكسوس بريميوم بيليك" في تركيا، والذي يضم أكاديمية رياضية وملعب كرة قدم تم بناؤه وفقًا للمعايير الدولية. وها هو اليوم، يستضيف أكثر من 650 فريقًا في الفترة بين يناير وأبريل وحدها"
وتابع يلدريم حديثه قائلًا: "تم تصميم "ريكسوس بريميوم سيغيت" ليمثل مدينةً في قلب المدينة، حيث يجمع أفضل المرافق الترفيهية، والمرافق الخاصة بالمجتمعات والمؤتمرات والفعاليات، ومرافق الصحة والاستجمام، والمطاعم ومرافق الضيافة في منشأة واحدةٍ فاخرة متكاملةٍ. وسيكون "ريكسوس بريميوم سيغيت" موطنًا لأضخم الحدائق المائية من فئة الخمس نجوم، والتي تمتد على مساحة 34000 متر مربع. كما يمكن للأطفال والعائلات الاستمتاع بحلبة سباق السيارات، والنادي الخاص بالأطفال، والألعاب المائية، وملاعب التنس وكرة السلة، والمطاعم الانتقائية الثمانية، والمطعمين الأساسين، وقاعات الاستجمام". وأضاف: "كما تتوفر العديد من خيارات النوادي الصحية، التي تشتمل على برك منفصلة، وسبا، وحمامات تركية، ونواد رياضية مخصصة للسيدات. بعبارةٍ أخرى، لن يضطر الضيوف إلى مغادرة الفندق، بوجود هذا العدد من المرافق الترفيهية والصحية المتنوعة".
وأكد التزام فريقه بتقديم أفضل البرامج الترفيهية، كما تشير عروض العام الجديد المرتقبة والمتاحة لضيوف ريكسوس بشكل حصري، حيث ستتم إقامة العديد من العروض الموسيقية الحية لمشاهير الغناء العالميين كعمرو دياب، وتامر حسني ونجمة البوب المحبوبة الكساندرا ستان في ليلة راس السنة.
ومن ناحية التسويق، أكد يلدريم أن فريقه سيعمل على استغلال الفرص التي أتاحتها الثورة الرقمية، للترويج لعروض ريكسوس وتجاربه ومرافقه الجاذبة وسط السياح المحليين والأجانب. وصرح بالقول: "يعد استغلال الوسائل الرقمية، أحد أهم الأدوات اللازمة للإفادة من الأعداد المتزايدة للمسافرين من فئة الشباب ومستخدمي وسائل التكنولوجيا الحديثة. ومن المخطط أن نعمل على استثمار جزء من مواردنا في استقطاب مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي والمدونين لوضع منشآت ريكسوس مصر على خريطة العالم. حيث يعتمد الجيل الجديد من السياح على وسائل التواصل الاجتماعي والبوابات الالكترونية في الحجز لعطلاتهم وابداء الملاحظات حول تجاربهم المختلفة".
واختتم يلدريم حديثه بالقول: " يُمكّننا التعاون مع المؤسسات الصحيحة، والشخصيات المناسبة من مواكبة أحدث الصيحات، وزيادة إمكانية وصولنا للسياح، وزيادة العائدات، كما يمكّن السياح من مختلف دول العالم من متابعة آخر أخبارنا والحصول على المعلومات التي يحتاجونها حول منشآتنا".
التعليقات