كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة إيدلمان البريطانية، ونشرتها مجلة "تايم" البريطانية عن انخفاض الثقة فى وسائل التواصل الاجتماعية إلى مستوى قياسى، إذ فقد البريطانيون الثقة فى شركات مثل فيس بوك وتويتر.
وأظهرت الدراسة أن أقل من ربع المستخدمين فقط يثقون فى شركات التواصل الاجتماعى، كما يعتقد معظم البريطانيين أن هذه الشركات تفعل القليل جدا لمعالجة التطرف، ومكافحة التسلط عبر الإنترنت أو منع الاستخدام غير المشروع لمنصاتهم.
وأعرب 64 فى المئة منهم أن شركات التواصل الاجتماعى يجب أن تواجه تنظيما أكثر صرامة، وهناك دعوات مستمرة إلى مساءلتهم عن المحتوى غير الملائم، كما وجد مقياس إيدلمان للثقة لعام 2018 أيضا بعض الحقائق المهمة، ومن أبرزها ارتفاع الثقة فى وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحف والتلفزيون بنسبة 13 نقطة مئوية فى السنة إلى 61 فى المئة، وهو أعلى مستوى له منذ ست سنوات، حيث يبحث المستهلكون عن تغطية إخبارية موثوقة.
كما كشفت الدراسة أن 10 من الشباب توقفوا عن استخدام فيسبوك خلال العام الماضى، بالإضافة إلى ارتفاع الثقة فى زعيمى الحزبين السياسيين الرئيسيين، حيث ارتفعت تيريزا ماى أربع نقاط إلى 39 فى المئة وجيريمى كوربين قفز 13 نقطة إلى 36 فى المئة، لكن 60 فى المئة من الناس يشعرون بأن آرائهم غير ممثلة فى بريطانيا سياسيا.
التعليقات