أكثر من 662 ألف حاج يصلون السعودية.. وأمير مكة يرد على تسيس الحج

 

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن أن موانئ المملكة الجوية والبرية والبحرية استقبلت حتى أمس الأول 662 ألفا و50 حاجاً وصلوا الى الأراضي السعودية, بزيادة بلغت نحو 39 ألفا و714 حاجاً مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت الاحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات بالسعودية, إلى أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 647 ألفا و87 حاجا وعن طريق البر 7 الآف و969 حاجا وعبر البحر 6 الآف و995 حاج, من بينهم 103158 من إندونيسيا، و92320 من الهند، و81865 من باكستان، و74801 من بنغلاديش، و44641 من تركيا، و12609 من العراق، فيما لم يصل أي حاج من قطر.

من جهته, رد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, رئيس لجنة الحج المركزية,  على مزاعم "تسيس الحج"، قائلا: "الحملات التي تشن ضد المملكة لتشويه صورتها يكفي الرد عليها بالأفعال والأعمال التي تقدم لضيوف الرحمن".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدة أمير منطقة مكة المكرمة  الأربعاء الماضي أطلق خلالة النسخة الحادية عشر لحملة "الحج عبادة وسلوك حضاري", تحت شعار" الحج رسالة سلام".

وتأتي حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" في موسمها الحالي بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة، وتواصل تنفيذ خطتها لتعزيز السلام عبر الحج بأربع مراحل.

وتُعنى الأولى باستقبال ضيوف الرحمن، فيما تحمل المرحلة الثانية رسالة "لماذا التصريح؟" بهدف للتوعية بأهمية إصدار تصريح الحج، وتهدف الثالثة إلى التنويه بأبرز السلوكيات السلبية خلال تأدية فريضة الحج، وأخيرا تحمل المرحلة الرابعة الشكر للعاملين في موسم الحج، والحجاج على التزامهم بالتوجيهات.

 

التعليقات