وزير الطاقة: بناء اقتصاد مستدام من أبرز أولويات رؤية الإمارات 2021

أكد  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، أن بناء اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة والابتكار يعد من أبرز أولويات رؤية الإمارات 2021، وينسجم بصورة مباشرة مع توجهات القيادة الرشيدة في دمج الكفاءات والكوادر الوطنية المؤهلة ضمن مستقبل القطاع الصناعي الواعد. 

وقال ــ في تصريح له علي هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته مجموعة أغذية اليوم للإعلان عن طرح عبوات مياه العين المدعمة بفيتامين "د"، وذلك على هامش فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" ــ إننا في الإمارات وحسب كافة المؤشرات والدلائل نسير بخطى واثقة نحو تحقيق تقدم صناعي وانتاجي محوره الاستثمار التكنولوجي في خدمة الإنسان، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأضاف  أن الوزارة تضطلع بدورها في إحداث حالة من التكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية، وتطوير قطاعات صناعية جديدة تتسم بالابتكار، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الصناعة، ويشكل الإعلان عن خط انتاج جديد لمياه العين المدعمة بفيتامين د، أحد مؤشرات هذا الاستثمار في التكنولوجيا. 

وأوضح أن هذه التوجهات تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة التي تتطلع إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي للدولة لتصل إلى 25% في غضون الأعوام الثمانية المقبلة.

التعليقات