"أبوظبي الإسلامي" يمول الشركة العمانية للنقل البحري بقيمة 80 مليون دولار

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي توقيع عقد تسهيل إجارة متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 80 مليون دولار أمريكي مع "الشركة العمانية للنقل البحري"، إحدى شركات "مجموعة أسياد" لتمويل ناقلتي نفط خام من فئة VLCC "ناقلات النفط الخام الكبيرة جدا" تابعتين للشركة.

وتؤكد هذه الاتفاقية، التي تمثل أول صفقة تسهيل إجارة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لصالح الشركة العمانية للنقل البحري، القدرات الكبيرة لمصرف أبوظبي الإسلامي والتزامه المستمر بتمويل الأصول عالية الأهمية في قطاعي النقل البحري والطاقة.

وبهذه المناسبة، قال كريستوفر فيليبس، رئيس قسم تمويل الشحن لدى "مصرف أبوظبي الإسلامي، إن المصرف يتمتع بخبرة عملية واسعة في صفقات الشحن على مستوى منطقة الشرق الأوسط ضمن مختلف مجالات القطاع، و نجحنا على مر السنين بتوفير قيمة كبيرة لشركائنا عبر مجموعة واسعة من الهياكل المالية المبتكرة من ناحيتي التسهيلات الثنائية و المشتركة. 

ويشكل إبرام هذه الصفقة مع الشركة العمانية للنقل البحري دليلا على الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق عملنا، وتمتعنا بكافة الإمكانات التي تتيح لنا مواصلة تعزيز سجلنا الحافل في مثل هذه الصفقات المتخصصة عبر تقديم الدعم لعملائنا خلال عام 2020 وما بعده". 

بدوره، قال مايكل يورجنسن، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في " الشركة العمانية للنقل البحري":"كنا بحاجة إلى شريك موثوق ليزود شركتنا بأول تسهيلات الإجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ونجح فريق المصرف في توفير تسهيلات إجارة تنافسية لتلبية جميع احتياجاتنا ما أتاح لنا إمكانية تمويل اثنتين من ناقلات النفط الضخمة التابعة لشركتنا، وتأمين الدعم لخطط الشركة التوسعية".

التعليقات