وزير الاتصالات المصري لـ "mebusines": طيبة1 يدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات

تطلق جمهورية مصر العربية مساء اليوم القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات "طيبة -1"، حيث سيتم الإطلاق بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان-5" وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "جويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية.

وقال عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري، إنه سيتم إطلاق القمر الصناعيّ  المصري "طيبة 1" مساء اليوم الجمعة، لافتا أن هذا يمثل طفرة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويُسهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة، ودفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة؛ من أجل دعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، وكذلك سعيا لسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

واضاف طلعت في تصريحات خاصة لـ"mebusiness" أنه بإطلاق هذا القمر المصري ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، مؤكدا أن مصر وضعت خطة دقيقة لتنمية الشاملة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في المكانة التي تليق بها والتي تستحقها إقليمياً ودولياً.

وقال وزير الاتصالات، إن عملية إطلاق القمر المصريّ "طيبة 1" تأتي في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030؛ حيث يعمل هذا التدشين على المساهمة في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري وتوفير تغطية شاملة لبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن إطلاق القمر المصري، سيساهم كذلك في النهوض بقطاعات: البترول والطاقة والثروة المعدنية، والتعليم، والصحة، والقطاعات الحكومية الأخرى، وسيدعم كافة أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب.

التعليقات