وفد إماراتي يشارك في معرض هافانا

أشاد المهندس عبدالله المويجعي عضو مجلس إدارة اتحاد غرف الامارات ورئيس غرفة تجارة وصناعة عجمان، على جهود وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات وحرصها على توفير كامل الدعم في مختلف المشاركات الدولية مما عزز من الشراكات الخارجية للإمارات على كافة المستويات وخاصة القطاع الاقتصادي.

كما أكد على الدور الكبير الذي يضطلع به إتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة واعتماد أجندة مشاركات خارجية تعزز من الترويج للفرص الاستثمارية وجذب شركات عالمية رائدة في مختلف القطاعات، إلى جانب فتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية وبحث أهم الفرص الاستثمارية الخارجية.

وأكد على أهمية المشاركة في فعاليات معرض هافانا التجاري في نسخته ‏37 ‏ واحتضانه للمنتدى الرابع للاستثمار الأجنبي في جمهورية كوبا والتي جاءت بناءً على دعوة  أورلاندو هيرنانديز رئيس غرفة تجارة كوبا .

وقام ممثل إتحاد غرف الإمارات عبدالله المويجعي مع  بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا بتفقد الأجنحة المختلفة المشاركة في المعرض ومنها جناح ‏دولة الإمارات.

وتضمن المعرض لقاءات ثنائية بين الوفد الإماراتي ورجال الأعمال في كوبا وعدد من ممثلي الشركة الكوبية، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات وإمكانية التعاون بين الجانبين.

أما فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية ‏في كوبا وخلال المنتدى الرابع للاستثمار فقد إستعرض وزير الاقتصاد والصناعة في كوبا ، العديد من المشاريع المختلفة والتي يزيد عددها عن 400 مشروع في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات و الذكاء الاصطناعي والمشاريع السياحية، ‏بالاضافة إلى الفنادق وملاعب الجولف والمشاريع السياحية والزراعية ومشاريع التوسع في الثروة السمكية وكذلك مشاريع البنية التحتية المختلفة و الخدمات الصحية والمستشفيات.

ويرى الوفد الإماراتي أن الفرص الاستثمارية مشجعة على أن يتم التفاوض على ضمان تطبيق شروط الاستثمار الأجنبي المطبق في كثير من الدول.

و قام الوفد بزيارة جناح الدولة والذي أسهمت فيه سفارة الدولة في كوبا وغرفة تجارة وصناعة دبي وتم الاطلاع على آخر الاستعدادات لمعرض اكسبو 2020 ومشاركة جمهورية كوبا في اكسبو.

وشهدت الزيارة لقاء مشترك بين وفد وسفارة الدولة مع رئيس غرفة كوبا، حيث قدم عبدالله المويجعي درع شعار التسامح إلى أورلاندو هيرنانديز، كما سلّم وفد الدولة مسودة لمذكرة التفاهم بين اتحاد الغرف الإماراتية وغرفة كوبا على أن يتم التوقيع عليها عند زيارتهم المقبلة لدولة الإمارات بعد اعتمادها من الجهات المعنية.

التعليقات