"أبوظبي النسائي" يطلق غدا مهرجان فاكهة الشتاء في أبوظبي

ينظم مركز أبوظبي النسائي التابع لنادي تراث الإمارات، غدا الثلاثاء فعاليات "مهرجان فاكهة الشتاء "، والذي يستمر يومين في مقر المركز بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي.

ويتضمن المهرجان المخصص للنساء والأطفال العديد من الفعاليات التراثية المهمة، منها العروض التراثية، والأكلات الشعبية، والحرف اليدوية، وستخصص أماكن لتعليم السيدات الحرف اليدوية والأكلات الشعبية، والقهوة العربية، وغيرها من الأشياء التراثية التي تحيي تراث الدولة إضافة لنصائح توعوية للجمهور حول أهمية الأعشاب الطبية وكيفية استخدامها.

من جانبها قالت ظبية سعيد الرميثي، مديرة مركز أبوظبي النسائي إن المركز أكمل استعداداته لإقامة المهرجان الذي يهدف لتعريف الجيل الجديد بتراثه وإبراز دور الأسر المنتجة ووضع بصمتها في المجتمع، وإظهار الدور الخاص الذي تقدمه المرأة في جميع المجالات ومن أهمها إحياء الأعمال التراثية والحرف التقليدية.

وأضافت أن من الجهات المشاركة هي "مجمع زايد للأعشاب، وهيئة الهلال الأحمر، وهيئة الأوقاف، بجانب قسم البيئة والصحة والسلامة والقرية التراثية ومركزي أبوظبي الشبابي والسمحة النسائي"، إضافة إلى متطوعات من "أبشر" لتقديم المساعدة والدعم في المهرجان، مشيرة إلى تخصيص مسرح خاص في المركز لتقديم المسابقات الترفيهية والثقافية وورش العمل ورصدت جوائز للفائزين.

التعليقات