خبير مالى يتوقع استقرار المؤشر الرئيسى لبورصة مصر عند 14500 نقطة

توقع هشام حسن، مدير الاستثمار بشركة "hd"، للتداول فى الأوراق المالية، أن يستقر المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "EGX30"، خلال جلسات الأحد والاثنين المقبلين، عند أعلى مستوى وصل له خلال إغلاق تداولات الأسبوع الماضى 14500 نقطة، وذلك حال وجود سيولة يمكن أن يرتقى بأحجام التداول أعلى من 500 مليون جنيه، وهو ما يستهدف المستوى 15000 ألف نقطة.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"bme"، أن إغلاق شهر أكتوبر كان إيجابيا، ووصل إلى أعلى مستويات عند مستوى 14500، وتم اختراقها والاستقرار عليها، بعد مقاومته لأزمة السيولة، متأثرة باقتراح الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن طرح شركات الجيش، للاكتتاب في سوق المال، وهو ما أعطى ثقة للمستثمرين، وأن الدولة ترعى الاستثمار في البورصة.

وحذر من المضاربة على الأسهم بأكثر من 25%، وذلك تحسبا للمخاطر، لافتا إلى أن الأسهم القيادية ما زالت الأفضل أداء حتى الآن.

وأشار إلى أن الوصول إلى 15000 نقطة، ستظل العقبة الرئيسية التى ستفرق في شكل المؤشر الثلاثينى، على المدى القريب والمتوسط والبعيد، مشيرا إلى أنه في حال ارتفاع السيولة سيتم اختراق هذه المستويات، وفى حال نقص السيولة سرتد مرة أخرى إلى مستويات 14000.

التعليقات