حقيقة القبض على الفنان محمد علي في إسبانيا

أثارت أنباء القبض على الممثل محمد علي في إسبانيا، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد بثه عدة فيديوهات أساءة فيها للجيش المصري.

ما حقيقة القبض على الفنان محمد علي

وتداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقعي فيسبوك وتويتر خبر القبض على الهارب محمد علي في إسبانيا إلا أن هذه المعلومات المتداولة على السوشيال لم يتم التأكد منها على الإطلاق حتى هذه اللحظة.

القبض على محمد علي في السوشيال ميديا

وأشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه تم القبض على الهارب محمد علي في إحدى الأماكن داخل الأراضي الإسبانية حيث محل إقامته هناك، وذلك بعد التحريض ضد الجيش المصري.

حقيقة القبض على محمد علي

وحتى الآن لم يصدر بيان رسمي من قبل وزارة التداخلية ليؤكد خبر القبض على محمد علي اليوم الثلاثاء، ويبدو أن ما يتم تداوله على منصات السوشيال ميديا مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة.

وفي وقت سابق، تقدم محامي بالنقض والدستورية العليا ، ببلاغ للمستشار المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 5555 لسنة 2019 بلاغات، اتهم فيه المقاول الهارب محمد على بالتحريض على الانقلاب على مؤسسات الدولة الدستورية والتشريعية والعسكرية ومنعها من ممارسة أعمالها من خلال دعوته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى القيام بثورة مسلحة لإسقاط أركان الدولة ومؤسساتها .

 وأضاف المحامي، أن المقاول الهارب محمد على والذي اعترف من خلال الفيديو المشار إليه بأن هناك جهات أجنبية خارجية تدعمه في دعوته للانقلاب على الدولة المصرية ومؤسساتها وأركانها، كما اعترف أيضا بضلوعه في تلك المؤامرة والمخططات ضد مصر لإسقاط الدولة وذلك من خلال دعوته لقيام ثورة مسلحة ونشر الفوضى والاضطرابات في البلاد وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين والإضرار بالصالح العام للدولة المصرية 

وأشار المحامي إلى أن محمد علي ومنذ هروبه من مصر يعقد لقاءات مشبوهه مع جهات مخابراتية قطرية وتركية وبعض قيادات التنظيم الدولي للإخوان لتنفيذ مخططاتهم لاسقاط الدولة المصرية وذلك مقابل مبالغ مالية ضخمة تصل لملايين الدولارات تلقاها مقابل ضلوعه في تلك المؤامرة ، متابعا في بلاغه أن المقدم ضده البلاغ الهارب محمد على استغل إسناد الإدارة الهندسية للقوات المسلحة لشركته بعض الانشاءات الخاصة بها لافشاء تلك المعلومات لجهات اجنبية خارجية معادية للدولة المصرية .

​​​​​

التعليقات