السياحة والإعلام الإلكتروني

هل المستقبل للاعلام الالكتروني او الاعلام الورقي في الترويج لقطاع السياحة في الامارات ؟ الكل يتساءل من رؤساء ومدراء المؤسسات الفندقية والسياحية , بصراحة نقول ان المستقبل لكليهما , فالقراء والمستخدمين ينقسمون الى شرائح مجتمعية تتجه فيما بينهما الى الاعلام الالكتروني والاعلام الورقي , حيث لاغنى لنا عن الصحيفة كما انه لايمكن ان نستغني عن الاعلام الالكتروني الحديث الذي بات يحاصرنا ليل نهار في المنزل والمكتب والسيارة والنادي وفي المطعم والكافيه وحتي اثناء ممارسة رياضة المشي ! ان وسائل التواصل الاجتماعي بما لديها من قوة هائلة علي الانتشار اصبحت الاكثر تأثيرا لدي كافة شرائح المجتمع  وبالتالي تكمن هنا اهمية الاعلام السياحي الالكتروني في الترويج للسياحة داخليا وخارجيا لانه اعلام سريع الانتشار قوي في النفاذ الى عقول كافة الشرائح المجتمعية بلاقيود او حدود  .

من هذا المنطلق لامفر لقطاع السياحة في الامارات سوى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق الترويج الهادف لخطط التسويق الفندقي والسياحي لخدمة المرافق السياحية الفاخرة في الدولة .

 كما ان النمو الكبير في صناعة السياحة والسفر بدولة الامارات  بحاجة الي مزيد من الوسائل الاعلامية المتخصصة من مجلات وصحف ونشرات  للترويج  الداخلي والخارجي , حيث ان حجم الاستثمارات في قطاع السياحة والسفر في الإمارات بلغ اكثر من 92مليار درهم في عام 2015 متصدرة بذلك كافة دول الشرق الاوسط .

كما أن المساهمة الكلية لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات  سوف تزيد على المائتي مليار درهم في العام الماضي  .

خلاصة القول ان مواقع التواصل الاجتماعي تشكل حاليا  شبكة إعلامية تتمتع بسهولة النفاذ من أي مكان في العالم، والسرعة في نقل الأخبار والمعلومات التي تتلاشى لمجرد قراءتها او تصفحها , بينما المجلات والصحف المطبوعة تحمل رسالة اعلامية تبقي لفترة زمنية اطول .

د.جمال المجايدة

رئيس شركة ايريس ميديا – ابوظبي

 

التعليقات