مصر تُطلق مؤتمر التميز الحكومي 2018 بالتعاون مع الإمارات

تُطلق وزارة التخطيط المصرية، غدًا الثلاثاء، المؤتمر الأول للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الوزيرة هالة السعيد إن الحكومية المصرية منفتحة على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال تحديث العمل الحكومي، وذلك في ضوء الحرص على  تنفيذ "رؤية مصر 2030".

وأضافت، في بيان اليوم، أن الخطط الطموحة لتحديث الأداء الحكومي في مصر، والذي يساهم المؤتمر بشكل كبير في تحديد الخطوط العريضة لتلك الخطط، والتي تستهدف بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفعالية والمواءمة مع المتغيّرات المحلية والعالمية بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة مرتفعة الجودة تطبق التكنولوجيا الحديثة بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين.

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر يأتي تفعيلًا للشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين دولتي مصر والإمارات بهدف بناء نموذج إداري عربي قوي وحول جائزة التميز الحكومي.

ولفتت هالة السعيد إلى أن إطلاق الجائزة يأتي بهدف تعزيز تنافسية وأداء القطاع الحكومي، وأنها مخصصة للمؤسسات والأفراد ليتم توزيعها على فئتين هما التميز المؤسسي والتميز الوظيفي.

من ناحيته، أكد محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية، أن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح ونقل المعرفة والاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين الإماراتي والمصري.

وتابع بأن المؤتمر يستهدف أيضًا ترجمة رؤاهما المشتركة عبر التعاون الفعال لإيجاد حلول مبتكرة للعمل علي تعزيز العمل الحكومي وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء والتميز الحكومي والابتكار والكفاءة الحكومية وغيرها من المجالات.

التعليقات