الإمارات دبي الوطني يطلق أول منصة سحابية مصرفية بالشرق الأوسط

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني اليوم منصته السحابية الخاصة ليكون بذلك أول بنك في المنطقة يتبنى هذه التكنولوجيا التي تستفيد من التقنيات المشابهة المستخدمة من قبل الشركات القائمة على الحوسبة السحابية.

وتمثل هذه الخطوة إنجازا مهما في مسيرة تطور مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني نحو التحول التكنولوجي الشامل والتي رصدت لها مبلغ مليار درهم إماراتي.

وستتمكن منصات التطبيقات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للبنك من الاستفادة من هذه التكنولوجيا السحابية الجديدة في تقليص التكاليف وتحقيق مستويات أعلى من الأمان والمرونة وضبط الجودة .

وستعجل هذه المنصة من الفترة الزمنية اللازمة لطرح الابتكارات في السوق مستقبلا وتتيح للبنك توفير تجربة رقمية سلسة لقاعدة عملائه الدوليين المتنامية عبر جميع قنواته المصرفية إذ تستفيد المنصة السحابية الخاصة من ذات الهيكلية المستعملة في التطبيقات القائمة على الحوسبة السحابية التي يستخدمها عمالقة قطاع التكنولوجيا مثل "جوجل" و"فيس بوك" و"أمازون". 

وفي ظل هذه المزايا التي توفرها التكنولوجيا الجديدة يعكف البنك في الوقت الحالي على وضع خطة طموحة لنقل جميع تطبيقاته المصرفية إلى منصته السحابية الخاصة في المستقبل القريب

وقال عبد الله قاسم الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني : " إن إطلاق منصتنا السحابية الخاصة يمثل خطوة محورية على صعيد تمكين البنك من رفد عملائه بابتكارات مصرفية سباقة " .

وأضاف : " نفخر بكوننا أول بنك في المنطقة يبادر إلى الاستثمار في هذه التكنولوجيا السحابية الخاصة العالمية المستوى والتي ستمكننا من تقديم خدمات ذات جودة عالية لعملائنا وبسرعة متزايدة وبينما نواصل ريادتنا للقطاع المصرفي في المنطقة فإننا نتطلع قدما لإطلاق المزيد من التقنيات المبتكرة السباقة خلال عام 2018 وما بعده ".

التعليقات