مذكرة تفاهم بين "اقتصادية عجمان" و"الهوية والجنسية"

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مذكرة تفاهم بهدف تحقيق التكامل الحكومي وترابط الخدمات ما يساهم في تهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات ذات طابع تنافسي من خلال تبسيط وتسهيل المعاملات والإجراءات على المتعاملين والمستثمرين والحفاظ على أمن وسرية المعلومات مما ينعكس إيجابا على تحقيق استراتيجية الإمارة والأجندة الوطنية 2021.

وقع المذكرة عن الدائرة عبدالله بن ناصر النعيمي مساعد المدير العام لشؤون التسجيل الاقتصادي والرقابة.. فيما وقعها عن الهيئة سعادة العقيد مطر علي خرباش الساعدي مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات.

وأكد عبدالله بن ناصر النعيمي أهمية الشراكة بين مختلف الجهات الحكومية الاتحادية منها والمحلية بما يخدم المصلحة الوطنية ويساهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة. وأشار إلى أن التعاون بين الدائرة والهيئة يحسن النتائج التنافسية لتسهيل ممارسة الأعمال بناء على معايير البنك الدولي لخدمة إصدار رخصة لنشاط التجارة العامة والأنشطة التي لا تتطلب موافقات خارجية إضافة إلى تقليص وقت إنجاز معاملات الإصدار التي تقع ضمن نطاق مشروع " باشر أعمالك خلال 15 دقيقة" وتقليل الإجراءات والخطوات اللازمة لإصدار رخصة وتسهيل رحلة المتعامل وسحب بيانات المتعاملين آليا من خلال الربط الإلكتروني.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات في تطبيق المعايير والمواصفات التقنية العالمية لإدارة الخدمات التقنية وأمن وسرية المعلومات وتعزيز الخدمات التقنية لدى الطرفين بما يدعم تطوير بيئة الأعمال والخدمات الإلكترونية بما يلبي متطلبات وتوقعات المتعاملين.

التعليقات