108.5 مليون درهم إجمالي تكلفة محطة الجرف الصناعية الرئيسية بعجمان بعد افتتاحها

افتتح محمد صالح المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محطة الجرف الصناعية الرئيسية بعجمان التي تصل تكلفتها الإجمالية 108.5 مليون درهم.

وأوضح مدير عام الهيئة أن تشغيل محطة الجرف بسعة 270 ميجافولت أمبير يندرج ضمن خطة عمل الهيئة في إمارة عجمان وضمن المحطات الكهربائية الثلاث الجديدة المزمع تشغيلها خلال العام الجاري 2018.

وكشف صالح أنه من المقرر افتتاح محطة جديدة للطاقة في منطقة التلة منتصف إبريل المقبل بتكلفة إجمالية تبلغ 110 ملايين درهم بجهد 132/‏‏33/‏‏11 ك.ف وسعة استيعابية 270 ميجا فولت أمبير وتخدم جميع المناطق في التلة، إضافة إلى تحويل بعض المناطق في منطقة المويهات إلى هذه المحطة.

كما تعمل الهيئة على تنفيذ محطة طاقة في منطقة عجمان الصناعية الجديدة ومن المتوقع إنجازهما خلال الربع الثاني من العام الجاري، إضافة إلى إنشاء محطتين سعة 33/‏‏‏11 ك.ف وخطوط كابلات جهد 33 ك. ف في منطقة الصفيا الجديدة ومنطقة عجمان الصناعية الجديدة، بكلفة 78 مليون درهم للمحطتين ومن المقرر إنجازهما بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن المحطة تخدم منطقة الجرف الصناعية والمناطق السكنية المجاورة لها كما تعمل على تخفيف الأحمال عن المحطات القائمة، حيث تم ربطها بدائرتين كهربائيتين بجهد 132ك.ف بمحطة عجمان الرئيسية ودائرتين بمحطة أم القيوين الرئيسية لضمان استمرارية كفاءة الطاقة للمحطة الجديدة وأن كلفة ربط المحطة بالكابلات تقدر ب 17.4 مليون درهم لتصبح الكلفة الإجمالية للمشروع المنجز 125.9 مليون درهم.

التعليقات