دانات منتجع "جبل الظنة" .. والتراث البحري للإمارات

أصبحت إمارة أبوظبي مقصدا عالميا لسياحة المنتجعات الشاطئية الراقية، وبات يقصدها العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، خاصة أولئك الراغبين في الاستمتاع بالسباحة علي الشواطئ الهادئة ذات الرمال الناعمة تحت أشعة الشمس ،ووسط أجواء من الهدوء؛ للحصول علي استرخاء حقيقي بعيد عن ضجيج المدن.

هذه الأجواء يعيشها الزائر حقيقة في دانات منتجع  "جبل الظنة" بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي ،والمطل على البحر في مواجهة جزيرة "صير بني ياس" التي تعرف باسم حديقة الخليج الطبيعية .

في منتجع "جبل الظنة" لا يراودك شعور بالملل ؛ لأنه مطل علي البحر بساحل رملي ممتد إلي 800 مترا ،وتحيط به حدائق خضراء ذات أشجار استوائية نادرة تتخللها مسابح للكبار والصغار .

لقد أتيحت لي فرصة الإقامة في أحد الشاليهات الجديدة  الممتدة على طول 800 متر من شاطئ رملي أبيض ذات إطلالة رائعة على مياه البحر الزرقاء الصافية , ولكم أن تتخيلوا المشهد أعزاءي القراء ،وأنتم ما بين رزقة البحر والسماء وسط أجواء مفعمة بالسعادة وراحة البال مع الطبيعة الحقيقية ،وأصوات أمواج البحر، بعيداً عن كل ما يسبب إزعاجًا للسائح .

وتعتبر الشاليهات المستوحاة من أكواخ يونانية الطراز  إضافة نوعية في المنتجع الرائع، بفضل ديكوراتها التراثية ،وألوانها الدافئة، وتصميمها الفريد من الداخل ؛إذ إنها تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة ،وتضم كل متطلبات السائح ؛لقضاء إجازة قصيرة .

بصراحة ،إن الزائر حين يقيم في الشاليهات الجديدة يجد تلقائيًا كل أسباب الراحة والاسترخاء ،خاصة لأولئك القادمين من المدن الكبرى وضجيجها الصاخب ليل نهار. . عزيزي القارئ ،إن هذا المنتجع يقع على الساحل الغربي لأبوظبي، ويوفر مجموعة كاملة من المرافق الترفيهية والرياضية، ويعد ملاذاً فريداً لقضاء أوقات ممتعة بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها. كما ، يوفر المنتجع خدمات كاملة مع مزايا إضافية ،مثل إمكانية الوصول إلى محمية "صير بني ياس" الطبيعية، التي تضم مراكز إكثار الحيوانات الأصلية في الإمارات ،وغيرها من الحيوانات الصحراوية، وخاصة المها العربي والغزلان والطيور النادرة ؛إن هذا المنتجع يمثل بحق مكاناً مثالياً ؛لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أجواء ساحرة يغمرها الهدوء والسكينة.

عندما ترتفع درجة الحرارة، فإن منتجع "جبل الظنة" يمثل الملاذ المثالي لقضاء عطلة قصيرة، أو طويلة مع العائلة أو مع الأصدقاء، بعيداً عن رتابة الحياة في المدينة.

لا يسعنا في هذا المقام البديع ،إلا أن نتوجه بجزيل الشكر  إلى شركة "دانات" التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق ،التي تدير هذا المنتجع الفاخر ؛ فهو –بصراحة-يعد  الأول من نوعه من فئة "خمسة نجوم" على الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لذا فإن هذا المنتجع الرائد يمثل نموذجا لتطوير السياحة في تلك المنطقة.

 خلاصة القول: إن "دانات منتجع جبل الظنة " يعد تعبيرا حقيقيا عن التراث البحري العظيم لهذه المنطقة ؛حيث يمزج بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية ،وحسن الضيافة العربية الحقيقية ،ويعكس حقيقة أبوظبي التي تجمع ما بين التقاليد والحداثة ،الأمر الذي يؤكد أن تحقيق التنمية السياحية لإمارة أبوظبي يأتي منسجماً مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة. 

*رئيس شركة آيريس ميديا في أبوظبي

jamal@irisuae.com

التعليقات