"آيدكس" .. .قصة نجاح لأبوظبي !

هذا الأسبوع ،....! تلتفت أنظار العالم بأسره إلي العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ حيث يقام على أرضها معرض أبوظبي الدولي للدفاع "آيدكس 2017"، الحدث الأهم في العالم بالنسبة لقطاع صناعة السلاح والدفاع الإقليمي والدولي.

ولي مع معرض "آيدكس" علاقة ممتدة ومتينة ،إذ عملت صحافياً في هذا المعرض لتغطية فعالياته ،منذ انطلاقة دورته الأولى عام 1993 ،ضمن فريق وكالة أنباء الإمارات "وام" ,ثم فريق مجلة الدفاع الخليجي ،ولاحقا مع مجلة درع الوطن العريقة , وحتى الآن ،حيث أقوم بتغطية أحداث دورته التي انطلقت صباح يوم الأحد 19 فبراير 2017 ،بصفتي رئيس تحرير القسم العربي للنشرة اليومية ،التي تصدرها مؤسسة "جينز ديفنس نيوز" المعروفة عالمية .

وبعد هذه التجربة الثرية مع "آيدكس" ؛يمكنني القول إن هذا المعرض بات هو الأهم على أجندة شركات السلاح وصناعة الدفاع في العالم؛ نظرا لأنه ينطلق من الإمارات ومن منطقة الخليج والشرق الأوسط ،التي تعتبر من أهم أسواق العالم لهذه الصناعة الضخمة .

ولهذا الحدث العالمي ثمرات عديدة تعود بالنفع على دولة الإمارات ؛ فهو ينقل المعرفة ويوفر الخبرة لأبنائها ،ويجعلها تتبوأ مكانة مرموقة ،وسط عمالقة هذا العالم ,ويوفر لها مناخا ملائما من شأنه أن يحولها إلى ملتقى لأقطاب الصناعة الدفاعية ،وأصحاب القرار في مختلف الدول العربية والأجنبية .

كما لهذا المعرض مردود اقتصادي كبير ومباشر على الاقتصاد المحلي ,إذ يحدث رواجا تجاريا للفنادق ،والمحال التجارية وشركات الخدمات ،وشركات الطيران والسياحة ،فالمعرض إذن له فوائد جمة لا يمكن حصرها ببضعة كلمات، إنه بحق قصة نجاح تسطرها أبوظبي -بعون الله تعالى- منذ عام 1993 ،.

د.جمال المجايدة             

        رئيس شركة "ايريس ميديا" للإعلام في أبوظبي

التعليقات