أول بنك رقمي في الشرق الأوسط

زرت قبل أيام uBank  في ياس مول , وهو أول بنك رقمي في الإمارات ودول الخليج والشرق الأوسط , وقدم لي الأستاذ علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري الذي اطلق uBank  شرحاً شاملا حول مزايا هذا البنك الذي يختضر الزمن والجهد لدى الناس , بصراحة كان الرئيس التنفيذي مبتهجا لتدشين هذا الإنجاز الكبير الذي يحسب لبنك ابوظبي التجاري والذي – حسبما قال عريقات – يواكب الحكومة الذكية في الامارات .

 لقد فهمت خلال الجولة ان الزمن يسير بسرعة ولامجال للتوقف لحظة واحدة وبنك ابوظبي التجاري كسب الرهان وتفوق على الجميع بابتكار هذه التقنية التي توفر لك عزيزي القارئ خلال دقيقتين فقط كل ما تحتاجه لاستخراج بطاقة صراف آلي جديدة أو بطاقة بدل فاقد أو دفتر شيكات   .. ومفخر الإعجاب هنا أن هذه الخدمة تتاح لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، انطلاقاً من ياس مول في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

لقد بات بإمكان عملاء البنك البالغ عددهم نحو 900 ألف، الحصول على العديد من الخدمات المصرفية التي كان يحتاج إنجازها إلى عدة أيام، خلال دقائق فقط، وذلك بفضل المرحلة الجديدة من الخدمات المصرفية الرقمية التي بدأ البنك بتوفيرها في السوق المحلية.فقد دخلت الخدمات المصرفية لدى بنك ابوظبي التجاري مرحلة جديدة من التكنولوجيا الرقمية، حيث لم يعد العميل بحاجة إلى التعامل مع موظفين في الفرع الرقمي لإنجاز مهمته، حيث سيواجه شاشة إلكترونية عند مراجعته الفرع، يحدد فيها نوع الخدمة التي يريدها، ثم يستخدم جهاز كمبيوتر خصص للعملاء، يقوم من خلاله بإدخال بياناته، ويذهب بعد ذلك إلى شاشة أخرى، يقوم بحجز دور للحصول على الخدمة. فور أن يقوم العميل بحجز دور للحصول على الخدمة المصرفية المطلوبة، يرسل الجهاز رسالة نصية إلى هاتف العميل، يحدد له كم دقيقة يجب عليه الانتظار للحصول على الخدمة.

أنها نقلة نوعية في الخدمات المصرفية الرقمية، وظف فيها البنك الكثير من الخبرات والاستثمارات لكي يطور تكنولوجيا المعلومات وذلك منذ أكثر من 8 سنوات لتقديم خدمة ذات قيمة مضافة للعميل، ومواكبة التطورات في هذا المجال، وحسبما قال الرئيس التنفيذي للبنك فان أكثر من 90٪ من المعاملات التجارية في بنك أبوظبي التجاري التي يجريها نحو 900 ألف عميل تتم بشكل رقمي . وهذا يوفر الجهد والوقت  لدى كافة الأطراف المتعاملة.

د.جمال المجايدة           

رئيس شركة ايريس ميديا في أبوظبي

التعليقات