بشرى سارة للمصريين بالخارج.. الإسكان تطرح 1450 وحدة بـ6 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن بشرى سارة للمصريين بالخارج، تتمثل في طرح 1450 وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة العاشرة التكميلية لمشروع "بيت الوطن". تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المصريين المقيمين في الخارج للحصول على مسكن ملائم في وطنهم الأم.

تفاصيل الطرح

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوحدات السكنية الجديدة ستكون متاحة في مدن (القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، حدائق أكتوبر، السادات، المنيا الجديدة). وأوضح الوزير أن هذا الطرح يأتي استجابة للنجاح الكبير الذي حققه المشروع منذ إطلاقه عام 2012.

أولوية التخصيص والإجراءات

أشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، إلى أن أولوية التخصيص ستكون لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة. سيتم تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل، وذلك وفقًا لأولوية وصول التحويلات كما هو موضح بكشف البنك المركزي المصري.

إجراءات إضافية للمستفيدين

أوضح المشرف على مكتب الوزير أنه سيتم السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها، بشرط أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط. سيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول، ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز أو تحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة من تحويل لآخر. كما لا يُسمح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

تُعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لدعم المصريين بالخارج وتوفير فرص تملك وحدات سكنية لهم في وطنهم الأم، مما يعزز من ارتباطهم بوطنهم ويوفر لهم مسكنًا ملائمًا وفقًا لأحدث المعايير.

التعليقات