عاجل| أول كلمة من الرئيس الإيراني الجديد: سأمد يد الصداقة للجميع

أعلن الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، في أول كلمة له بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية، أنه يمد يده للشعب الإيراني ليتحدوا ويسيروا الطريق معًا لتحقيق النجاح. وأكد بزشكيان أن الانتخابات هي مجرد البداية، وأنه يتطلع إلى العمل مع الجميع لتجاوز التحديات المقبلة.

كلمة الرئيس المنتخب

في خطابه، قال بزشكيان: "انتهت الانتخابات وهذه البداية، وسنسير الطريق الصعب معًا. أمد يدي للشعب لنتحد ونسير الطريق معًا لننجح، وأمد يد الصداقة للجميع". كما أكد على أهمية الوحدة والعمل المشترك لتحقيق أهداف البلاد وتعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أكدت وزارة الداخلية الإيرانية أن الانتخابات الرئاسية جرت بكل شفافية ودقة، وأن النتائج تعكس إرادة الشعب الإيراني. وصرح المتحدث باسم الوزارة بأن "مسعود بزشكيان هو الرئيس الـ9 للجمهورية"، مشيدًا بالعملية الانتخابية التي تمت بدون أي خروقات تذكر.

النتائج الرسمية

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران صباح اليوم السبت فوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات، متفوقًا على منافسه سعيد جليلي. ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية "ارنا"، حصل بزشكيان على 16,384,403 أصوات، بينما حصل جليلي على 13,538,179 صوتًا. وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية 49.8%.

رسائل التهنئة

تلقى بزشكيان العديد من رسائل التهنئة من قادة العالم، من بينهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. عبّرت القيادة السعودية عن أطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس الجديد، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

بفوزه، يواجه بزشكيان تحديات كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث يتطلع الإيرانيون إلى تحسين أوضاعهم المعيشية وتعزيز مكانة بلادهم في العالم. ومع تأكيده على الوحدة والشفافية، يبدو أن الرئيس الجديد مصمم على تحقيق تغيير إيجابي ومستدام في إيران.

التعليقات