عاجل| ماذا قال وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري بعد ترك منصبه؟

بعد رحيله عن وزارة الخارجية المصرية وتكليف السفير بدر عبدالعاطي بتولي المنصب، أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اتصالاً هاتفياً مع الوزير السابق سامح شكري.

خلال الاتصال، أعرب بلينكن عن شكره العميق لشكري على قيادته المستمرة وصداقته الوثيقة على مدار سنوات عديدة، والتي ساهمت في تعزيز الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية وتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة

جاء هذا الاتصال في سياق العلاقات المتميزة بين البلدين، حيث أكدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، على تهنئة الولايات المتحدة الأمريكية، حكومة وشعباً، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إلى تطلع مصر الدائم لتعزيز روابط الشراكة الاستراتيجية الوثيقة وتطوير أوجه التعاون المختلفة بين البلدين.

مصر تهنئ أمريكا بيوم الاستقلال

وفي سياق أخر هنأت وزارة الخارجية المصري اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية، حكومة وشعباً، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة " إكس"- " نتطلع دوماً لتعزيز روابط الشراكة الاستراتيجية الوثيقة وتطوير أوجه التعاون المختلفة بين البلدين".

التعليقات