محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم

في احتفالية مبهرة شهدتها دولة الإمارات، تم تكريم الفائزين في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، أحد أكبر المبادرات الثقافية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. مع مشاركة غير مسبوقة لأكثر من 700 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس الإمارات، يعكس هذا الحدث الفريد التفاني الكبير للطلاب في تعزيز ثقافة القراءة والمعرفة. وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن فخره واعتزازه بجهود هؤلاء الشباب الواعدين الذين يسهمون في بناء مستقبل مشرق للإمارات.

محمد بن راشد يهنئ الفائزين

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين في تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات. وأعرب عن فخره بمشاركة 700 ألف طالب من دولة الإمارات في التحدي، حيث أتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي.

مشاركة واسعة وفخر كبير

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على منصة "إكس": "فخور بـ700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي، وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي. نبارك للفائزين منهم اليوم. متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف، معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم، وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات".

البطل الجديد للتحدي

أحرز الطالب أحمد فيصل علي لقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، من بين أكثر من 700 ألف طالب وطالبة من 1174 مدرسة وتحت إشراف 1897 مشرفاً ومشرفة. نظمت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية حفل تتويج أبطال الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، بمركز دبي التجاري العالمي.

احتفالية مميزة

شهد الحفل حضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، ومعالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة، ومعالي مريم بنت أحمد الحمادي، وزيرة دولة والأمين العام لمجلس الوزراء، وسعادة سعيد العطر، الأمين العام المساعد لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

توجت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الطالب أحمد فيصل علي، بلقب بطل التحدي في دورته الثامنة على مستوى الدولة. كما تم تتويج سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لعاصم عبارة من إمارة أبوظبي بلقب "المشرف المتميز"، ومدرسة الإبداع الحلقة الأولى من إمارة دبي بلقب "المدرسة المتميزة".

مشاركة قياسية

شهدت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي مشاركة قياسية منذ إطلاق التحدي في العام الدراسي 2015-2016 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. حيث تنافس أكثر من 700 ألف طالب وطالبة من 1174 مدرسة تحت إشراف 1897 مشرفاً ومشرفة في دولة الإمارات.

وصلت المشاركات في الدورة الثامنة إلى 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفاً ومشرفة قراءة.

تطلعات مستقبلية

أكد الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أن مسيرة النجاحات النوعية التي يحققها تحدي القراءة العربي منذ إطلاقه في العام 2015، تعكس المكانة المرموقة لهذه المبادرة على امتداد الوطن العربي ولدى أبناء الجاليات العربية في العالم. وأضاف أن المنافسة الشديدة بين ملايين الطلبة على ألقاب التحدي، دليل عافية ثقافية وتعليمية عربية.

تعزيز حب القراءة

تسعى مبادرة تحدي القراءة العربي إلى تعزيز حب المعرفة والقراءة لدى الطلاب، وترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية، وتشجيع الأجيال الصاعدة على استخدامها في تعاملاتهم اليومية. وتهدف إلى تزويدهم بالمعرفة الضرورية للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وصقل قدراتهم وشخصياتهم، وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر من خلال اطلاعهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى.

التعليقات