عاجل| الحكومة المصرية تتعهد أمام البرلمان بتقليل قطع الكهرباء 

 في بيان عاجل ذكرته قناة "إكسترا نيوز"، قبل قليل، تعهدت الحكومة المصرية، أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو وذلك بعد اجتماع استثنائي للدكتور مصطفى مدبولي مع الوزراء المعنين اليوم الثلاثاء، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل أزمة انقطاع الكهرباء.

غضب المصريين من قطع الكهرباء

أكد الإعلامي المصري أحمد الطاهري، أنه من متابعة مجريات أزمة الكهرباء وتفاعلات الرأي العام وآراء المواطنين فحالة الغضب لها ما يبررها لأن الكهرباء تمس مصالح الناس ومعيشتهم والجميع متضرر منها ويعاني منها.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن ذلك تزامن مع موجة الحر العالمية، وكذلك في توقيت امتحانات الثانوية العامة، بنحو 600 ألف طالب وبإضافة أسرهم أي أن هناك نحو 3 ملايين ونصف مواطن، مشيرا إلى أن بيوت طلاب الثانوية العامة تكون متوترة في الظروف العادية مما يزيد انقطاع الكهرباء من صعوبة الأمر.

وأضاف: إننا ننتظر اجتماع رئيس مجلس الوزراء، وتابعنا تصريحات المصدر رفيع المستوى وحديثه عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وأظن أن أزمة الكهرباء إلى زوال، فلابد أن ننتبه وونظر على حل الأزمة من ناحية وبلدنا من ناحية أخرى.

تعليق مصطفى بكري

كتب الإعلامي والصحفي مصطفى بكري، عبر صفحته على "إكس": "منذ قليل تم تخفيض الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلا من ثلاث ساعات، بعد تدخل الرئيس، ننتظر اليوم الذي تنتهي فيه قضية الأحمال بأسرع وقت".

تعليق أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى عبر منصة "إكس": "حبى لبلدى ولاهل مصر يدفعنى للحديث المستمر عن شكاوى الاهل والاحباب فى مصر بسبب معاناتهم من الكهرباء .. لا بد من حل حقيقى وجذرى لهذه الازمة .. درجات الحرارة رهيبة .. ارجوكم لازم حل ناجز وعاجل .. المواطن يشكو ولايريد سماع اى خبر سوى حل ازمة الكهرباء .. الناس تحملت كثيرا وأتمنى من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ان يجد حلا حقيقيا بدون مسكنات وفى تقديرى وثقتى فى رئيس الوزراء سنرى اليوم التحرك من اجل شعب مصر الذى يستحق دائما الافضل . عاشت مصر وشعبها العظيم".

وأضاف: "إلغاء قرار زيادة ساعات تخفيف احمال الكهرباء لمدة ساعة اضافية حتى نهاية الاسبوع والعودة لساعة واحدة او ساعتين على ان يتم تخفيف الاحمال فى الفترة من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء طبقا لجداول كل منطقة .. ونتمنى انتهاء هذه الازمة تماما ووقف قطع الكهرباء عن الناس".

وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع عن كثب مشكلة انقطاع الكهرباء عن المواطنين و يكلف الحكومة بالتعامل الفورى مع هذه الازمة والحد من فترات تخفيف الاحمال والتوزيع العادل لها وسرعة انهاء تلك المشكلة فى اقرب وقت".

وأعلن أحمد موسى، أنه بعد قليل وعلى الهواء مباشرة سيتحدث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للرأي العام بعد اجتماعه مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس طارق الملا وزير البترول ، لشرح تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاتخاذ اجراءات عاجلة لحل ازمة تخفيف احمال الكهرباء ووضع مختلف السيناريوهات للقضاء على تلك الازمة فى اقرب وقت ممكن .وسيتحدث رئيس مجلس الوزراء عن ابعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

التعليقات