الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقيتين بشأن حماية الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي "صور"

التقى مانويل غونزاليس سانز وزير الخارجية والعبادة في كوستاريكا محمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية وذلك بمقر الوزارة في العاصمة سان خوسيه.

تم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقيتين بين حكومة دولة الإمارات وحكومة كوستاريكا الأولى بشأن حماية وتشجيع الاستثمار والثانية بشأن تجنب الازدواج الضريبي بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار مانويل غونزاليس سانز من جانب كوستاريكا ومحمد شرف الهاشمي من جانب الإمارات.

بينما وقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ألكساندر مورا وزير التجارة الخارجية في كوستاريكا ومحمد شرف الهاشمي الذي أكد أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا وسبل تعزيزها وتطويرها.

من جانبه أشاد وزير خارجية كوستاريكا بمستوى العلاقات بين البلدين مؤكدا حرص بلاده على تنمية وتطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة بين الجانبين.

حضر التوقيع من جانب الدولة محمد يوسف محمد العوضي سفير الإمارات غير المقيم لدى كوستاريكا وسعادة ماجد الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ووفد الغرفة المرافق وسعادة فهد التفاق مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة مريم الفلاسي مدير إدارة الاتصال  وسعيد القمزي مدير إدارة الزيارات بالوزارة ضمن الوفد المرافق والمدير العام لطيران الإمارات لدى دول أمريكا الوسطى والكاريبي.

فيما حضر من الجانب الكوستاريكي كل من ألكسندر مورا وزير التجارة الخارجية وفرناندو غارو وزير المالية بالإنابة ولويس ايميليو غونزاليس مدير ديوان الرئاسة.

التعليقات