روسيا تعلن تحقيقا شاملا لمعرفة أسباب تحطم طائرة الرئيس الإيراني

أعلن دميتري آناتوليفيتش ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أنه سيكون هناك تحقيقا شاملا لتحديد الأسباب الحقيقية لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم المروحية.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد موسكو في المشاركة في التحقيقات بخصوص سقوط طائرة الرئيس الإيراني، وذكر الكرملين أن السلطات الروسية لم تتلق أي إشارة من قبل طهران بخصوص هذه الخطوة.

وأوضح  مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، حسين مشيك، أن العلاقة بين روسيا وإيران كانت في أعلى مستوى لها منذ تأسيسها وخاصة أن الرئيس فلاديمير بوتين هو من تحدث عن هذه العلاقة خلال عدة لقاءات أجراها في وقت سابق مع نظيره الإيراني وأيضا خلال الاتصالات الهاتفية التي جمعته مع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي.

وأشار خلال رسالة على الهواء، أنه في ساعات الليل المتأخرة التقى السفير الإيراني الرئيس بوتين بحضور عدد من المسؤولين الروس أبرزهم وزير الدفاع الروسي الجديد، ووزير الدفاع السابق ووزير الطاقة ووزير النقل ووزير الطوارئ الروسي، كما أعلن الجانب الروسي عن تجهيز 60 عنصرا من فرق الإنقاذ وأرسلوا بالفعل خلال ساعات الصباح الأولى إلى الأراضي الإيرانية من أجل مساعدة الجانب الإيراني في عمليات البحث وتقديم المساعدات إلى أي جهة ترغب في المساعدة.

التعليقات