موانئ دبي العالمية تجلب أحدث رافعة إلى ميناء مصري

شهدت المحطة متعددة الأغراض في ميناء العين السخنة، تسلم أحدث رافعة من نوعها تدخل لميناء مصري، تسلّمتها مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" مشغل المحطة.

ورافعة الميناء المتنقلة الجديدة مجهزة بأحدث المواصفات، ما يمهّد لرفع الطاقة الإنتاجية والكفاءة لصالح المتعاملين، من صناعة Konecranes إلى الميناء على متن السفينة البرتغالية Vestvind قادمة من بلجيكا. وقد صممت الرافعة لخدمة الجيل الجديد من السفن وناقلات البضائع العملاقة حيث تبلغ طاقتها 125 طناً ومعدل تفريغ يبلغ 10 آلاف طن يومياً .

كما تسلمت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" في ميناء العين السخنة معدات تحميل جديدة مكونة من رافعتين تحميل كاتربيلر 988K - بقدرة رفع 25 متراً مكعباً لكل منهما تحميل سيارات النقل أيضاً ما يهدف إلى تعزيز كفاءة محطة الحاويات والتي سيتم تشغيلها خلال الشهر الحالي.

وتعد هذه المعدات هي الأحدث من نوعها تصل إلى ميناء مصري، كجزء من استثمارات مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" في أحدث المعدات لزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة ودفع تدفق التجارة الدولية داخل وخارج ميناء العين السخنة وتقديم خدمة أفضل.

يذكر أن مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" افتتحت خمسة مكاتب شحن في مصر، ما بين القاهرة، الإسكندرية،مطار القاهرة، السخنة، وبني سويف، كجزء من شبكتها العالمية لشحن البضائع.

التعليقات