شركة إماراتية تعلن اكتشاف ضخما للغاز في إندونيسيا

على بعد 100 كيلومتر تقريباً قبالة شاطئ شمال سومطرة بإندونيسيا، اكتشفت شركة مبادلة للطاقة، اليوم الثلاثاء، وجودا ضخما للغاز الطبيعي في البئر الاستكشافية "لاياران – 1" التي تم حفرها في منطقة الامتياز "جنوب أندامان".

وتتولى "مبادلة للطاقة" تشغيل عقد الإنتاج المشترك "جنوب أندامان"، الذي يعد أول بئر يقع في المياه العميقة تقوم الشركة بتشغيله، بعد أن تم حفره على عمق يصل إلى 4208 أمتار في عمق مياه يصل إلى 1207 أمتار.

وكشفت عملية حفر البئر خزاناً هائلاً للغاز الطبيعي تزيد سماكته على 230 متراً، وبعد إجراء الاختبارات الفنية وتحليل البيانات، تم تحقيق تدفق للغاز بجودة ممتازة بما يزيد عن 30 مليون قدم مكعب يومياً.

ونظراً لامتلاكها حصة تشغيلية تبلغ نسبتها 80% من منطقة الامتياز "جنوب أندامان"، تعد "مبادلة للطاقة" المالكة لأكبر مساحة امتياز في المنطقة، وسيسهم هذا الاكتشاف الإيجابي الذي تم التوصل له في بئر "لاياران – 1" في تقليل المخاطر للعمليات الاستكشافية المقبلة التي تستهدف موارد للغاز الطبيعي تقدر بعدة تريليونات قدم مكعب من احتياطيات الغاز، إلى جانب تأسيس قاعدة للنمو في المستقبل، تماشياً مع استراتيجية الشركة التي تنحاز للغاز الطبيعي.

التعليقات