إيلون ماسك يعلن دعم Starlink لمنظمات الإغاثة في غزة بعد قطع الاتصالات

أعلن الملياردر الأمريكي إيلون ماسك، أن أقمار ستارلينك الصناعية "Starlink" التي تدعم اتصال الإنترنت واسع النطاق، سوف تدعم الاتصال بمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة.

وقال "ماسك"، ردا على ملايين الرسائل التي طالبته بإيصال الإنترنت إلى قطاع غزة بعد قطعه من قبل الاحتلال الإسرائيلي: "لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا"، ثم عاد وغرد "سوف ندعم الأمم المتحدة وغيرها من منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا".

وأضاف في تعليق أخر على الاتحاد الدولي للاتصالات: "ستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا في غزة".

وأدان الاتحاد الدولي للاتصالات انقطاع الاتصالات في غزة، داعيا إلى استعادة إمكانية الوصول إلى الشبكات لإنقاذ الأرواح، قائلة: "يجب حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في جميع الأوقات".

وأكدت شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال"، يوم الجمعة، الإغلاق الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "بلومبرغ"، في وقت سابق، أن إسرائيل تتفاوض مع شركة "سبيس إكس" للملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك لتوفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لستارلينك خلال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كان إيلون ماسك قد أكد أن سيستمر في تمويل الأوكرانيين لاستخدام خدمة الإنترنت ستارلينك الخاصة به، على الرغم من تهديداته السابقة بسحب التمويل، حيث قد أصبح نظام الأقمار الصناعية أداة مهمة للقوات المسلحة الأوكرانية وحكومتها.

التعليقات