السماء تتحول للأحمر.. شاهد حرائق الغابات تعود بقوة إلى الجزائر

شهدت الجزائر اليوم السبت، اندلع حريق مهول بأعالي غابات الساكت بإقليم بلدية بجاية في الجزائر، نحو المناطق المأهولة بعش الباز وبوليماط إلى غاية الحدود مع بلدية توجة.

وتواصل فرق الإطفاء للرتل المتحرك للحماية المدنية، لبجاية عملية إطفاء حريق مهول شب بغابة الساكت المطلة على الواجهة البحرية أين تتواجد عدة مساكن، فيما خرج المواطنون أيضا لمساعدة افراد الحماية المدنية لمنع تقدم ألسنة النيران الى القرب من المنازل.

 وسجلت قبل ساعات نشوب حرائق أخرى بغابة تيشي ايث عتيق ببلدية درقينة وسجلت بالمرتفعات مما لا يشكل خطرا على حياة السكان ولا تزال عملية الإخماد متوصالة بكل من مهوي بلدية تيشي عش الباز بلدية بجاية.

 كما تدخلت فرق الوحدة الرئيسية للحماية المدنية، في وقت سابق مدعومة بفرق المركز المتقدم بالطاهير لإخماد حريق آخر في أحراش وقصب بالطريق الوطني 43 واد منشة في ولاية جيجل.

 وحسب بيان الحماية المدنية، فلقد تمكنت اللفرق المتدخلة تمكنت من حصر وإخماد الحريق، بدون تسجيل أية خسائر بشرية كما مكن التدخل من منع انتشاره إلى المواطنين والدواجن و مخزن للأعلاف.

 وشهدت الجزائر خلال العام الجاري، العديد من الحرائق التي نشبت في الغابات، وحسب إحصائيات وزارة الداخلية عن حرائق الجزائر 2023، بلغ تعداد ما جرى رصده 97 حريقًا في في غابات 16 ولاية، وسط محاولات من قوات الجيش الجزائري وقوات الحماية المدنية للسيطرة على حرائق الغابات، حيث جرى مشاركة طائرات بيرييف 200 التابعة للجيش، وأخرى مستأجرة في عمليات جهود الإطفاء، إلى جانب 8 آلاف رجل إطفاء، و529 شاحنة من مختلف الأحجام في عمليات الإخماد.

التعليقات