مجلس حكماء المسلمين يدعو العالم العربي للتحرك العاجل لوقف جرائم إسرائيل

أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بشدة العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها، مما أسفر عن سقوط عددٍ من الشهداء والمصابين.

وأكد مجلس حكماء المسلمين - في بيان اليوم - رفضه القاطع لهذا الاعتداء الغاشم من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وما اقترفه من جرائم بحق المدنيين العزل والطواقم الطبية والمراكز الصحية واستهداف البيوت والمساجد، داعيًا المجتمع الدولي والعالم العربي والإسلامي إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم النكراء بحق الشعب الفلسطيني، ودعم حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يعقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، اجتماعًا طارئًا يوم غد /الثلاثاء/ في القاهرة لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة وسبل مواجهته.

وأعلن السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية - في تصريح له اليوم - أن فلسطين قد طلبت عقد هذا الاجتماع العاجل في إطار دورة غير عادية لبحث سبل مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع مناطق المدن والمخيمات والقرى، بما في ذلك العدوان الغاشم على مخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقال العكلوك إن فلسطين طلبت عقد هذا الاجتماع العاجل بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من أجل مناقشة سبل التحرك الفعَّال على المستوى العربي والدولي لوقف هذا العدوان ومحاسبة المرتكبين، بالإضافة إلى طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ومن المتوقع أن تصدر الجامعة العربية بيانًا يتضمن نتائج الاجتماع والإجراءات المتخذة بعد انتهاء الاجتماع الطارئ .

التعليقات