اتحاد المصريين باليونان: توقف عمليات البحث عن ناجين في المركب الغارقة

كشف الدكتور محمد الزفزاف، رئيس اتحاد المصريين في اليونان، أن مركب الهجرة غير الشرعية كانت طبقتين وفيها 750 مهاجر، وأنه وبكل اسف أعلن وقف عمليات البحث عن ناجين بشكل كامل مع تضاؤل الامال في العثور على أحياء.

ولفت إلى أن الناجين يبلغ عددهم 104 شخص من جنسيات مختلفة بينهم 43 مصرياً وأن نحو 78 جثة تم نقلها لمشرحة مستشفيات "اثتينا" لإجراء فحص الحمض النووي  DNA وحال ثبوت وجود مصريين بين الجثث سيتم الاعلان عن ذلك.

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "أنه جرى اعتقال تسعة مصريين من الناجين من المركب المكنوبة وعرضوا اليوم على النيابة وغدا سيمثلون أمام محكمة "كالاماتا".

أكمل: "هناك احتججات من قبل اليوناين مطالبين باتحقيق مع خفر السواحل وأنهم لم يفعلوا مافي وسعهم لانقاذ المركب والسلطات اليونانية بدأت التحقيق في حادث مركب الهجرة غير الشرعية."

وأشار إلى أن  البحر المتوسط بات  مقبرة  جماعية للهجرة غير الشرعية وأن نحو 17 ألف شخص قصوا في أخر عشر سنوات  وأصبح المتوسط مقبرة للمهاجرين.

ودعا الشباب المصريين لعدم الالتفات لما يروج له سماسرة الموت، قائلاً: "17 ألف مهاجر غرقوا في البحر المتوسط في العشر سنوات الماضية، وأصبح مقبرة للمهاجرين. وما يقال عن حصول المهاجرين على ألفين يورو في الشهر غير حقيقي."

التعليقات