وفدان من إحصاء أبوظبي وشرطة عجمان يزوران أمانة تنفيذي دبي

أطلع فريق عمل مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس الننفيذي وفدا من "مركز الإحصاء" بأبوظبي على منهجية نموذج دبي الهادفة إلى تحسين الخدمات الحكومية وآلية العمل التي يقوم بها الفريق مع الجهات الحكومية وقادة وفرق الابتكار لاختيار مبادرات التحسين السنوية.

و قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي إن المركز حريص على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في سبيل تبادل الخبرات المتعلقة بالخدمات الحكومية وتبادل المعرفة وأبرز ما تم التوصل له من خلال عمله في مجال تحسين الخدمات الحكومية خلال الأعوام الماضية".

وأضافت السويدي إن مثل هذه الزيارات تسهم في تعميم التجارب والدروس المستفادة بين الجهات الحكومية مما يعزز العمل المشترك وذلك تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الهادفة إلى رصد وتطبيق أفضل الممارسات العالمية ترسيخا لمركز حكومة دبي الأول عالميا ضمن مختلف المجالات والقطاعات.

واستمع وفد المركز إلى أبرز المنهجيات والدروس المستفادة والمبادرات المنبثقة عن تجربة "سباق بناة المدينة" لتحسين الخدمات الحكومية المشتركة والتي حققت نجاحا كبيرا في مجال تحسين الخدمات الحكومية المشتركة.

و يعتبر هذا الحدث تجمعا سنويا لفرق عمل تضم أكثر من جهة تشترك في تقديم خدمة معينة وينظمه مركز نموذج دبي في بداية كل عام بهدف تحسين مجموعة من الخدمات الحكومية المشتركة وخلق منافسة بين الفرق المشاركة وصولا بالخدمات الحكومية للمركز الأول عالميا  تجسيدا لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة.

على صعيد متصل زار وفد من القيادة العامة لشرطة عجمان مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي للتعرف على "منهجية حساب تكاليف الخدمات الحكومية" التي اعتمدها المجلس في ديسمبر 2015 وقام بتطويرها مركز نموذج دبي بالتعاون مع دائرة المالية ومجموعة من الجهات الحكومية بدبي.

و تم خلال الزيارة مناقشة تفاصيل هذه المنهجية وآلية تطبيقها والتي تمكن الجهات الحكومية من احتساب التكلفة الفعلية لتقديم كل خدمة عامة الأمر الذي سيساعدها في تحسين قدرتها على قياس كفاءة هذه الخدمات وتحسينها لتحقيق الوفورات المالية والمساهمة في تحديد الموازنات السنوية للجهات الخدمية بشكل أدق بالإضافة إلى إسهام هذه المنهجية في دعم مهام تسعير الخدمات الحكومية في الجهات الحكومية المطبقة للمنهجية.  

التعليقات